تكنولوجيا – شركة كوالكوم تصل إلى تسوية بقيمة 75 مليون دولار بشأن ممارسات المبيعات والترخيص

تكنولوجيا  – شركة كوالكوم تصل إلى تسوية بقيمة 75 مليون دولار بشأن ممارسات المبيعات والترخيص

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول شركة كوالكوم تصل إلى تسوية بقيمة 75 مليون دولار بشأن ممارسات المبيعات والترخيص والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شركة كوالكوم تصل إلى تسوية بقيمة 75 مليون دولار بشأن ممارسات المبيعات والترخيص، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


وافقت شركة كوالكوم ، على دفع 75 مليون دولار لحل دعوى قضائية اتهم فيها المساهمون شركة تصنيع الرقائق بالاحتيال عليهم من خلال إخفاء ممارسات المبيعات والترخيص المانعة للمنافسة، وتم تقديم تسوية أولية نقدية بالكامل يوم الثلاثاء إلى المحكمة الفيدرالية في سان دييغو، وفقاً لرويترز.


ويتطلب الأمر موافقة قاضي المقاطعة الأمريكية جينسوك أوتا، الذي صدق على الدعوى باعتبارها دعوى جماعية في مارس 2023، ونفت شركة كوالكوم وستة متهمين أفراد، بما في ذلك الرئيسان التنفيذيان السابقان بول جاكوبس وستيفن مولينكوبف، ارتكاب أي مخالفات في الموافقة على التسوية.


اتهم المساهمون شركة كوالكوم بتضخيم سعر سهمها بشكل مصطنع بين فبراير 2012 ويناير 2017 من خلال وصف مبيعات الرقائق وترخيص التكنولوجيا بشكل متكرر على أنها أعمال منفصلة، في حين أن كوالكوم في الواقع قامت بتجميعها لخنق المنافسة.


وقالت شركة أبل إن شركة كوالكوم استخدمت موقعها الاحتكاري لزيادة أسعار الرقائق، والسعي إلى شروط مرهقة ومكلفة لتراخيص التكنولوجيا.


ووصفت شركة كوالكوم هذه المزاعم بأنها لا أساس لها من الصحة، لكن سعر سهمها انخفض بنسبة 13% في أول يوم تداول كامل بعد رفع دعوى قضائية ضد شركة أبل.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة