تكنولوجيا – شركة تبتكر روبوت يحول الصراخ الغاضب للعملاء إلى خطاب هادئ في “الكول سنتر”

تكنولوجيا  – شركة تبتكر روبوت يحول الصراخ الغاضب للعملاء إلى خطاب هادئ في “الكول سنتر”

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول شركة تبتكر روبوت يحول الصراخ الغاضب للعملاء إلى خطاب هادئ في “الكول سنتر” والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شركة تبتكر روبوت يحول الصراخ الغاضب للعملاء إلى خطاب هادئ في “الكول سنتر”، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


طورت شركة يابانية مرشحًا للذكاء الاصطناعى يمكنه اكتشاف الصراخ الغاضب وترجمته إلى كلام هادئ من أجل تقليل التوتر الذى يعانى منه مشغلو مراكز الاتصال، حيث أدركت شركات التكنولوجيا الكبرى منذ فترة طويلة الضغط الذى يتعرض له مشغلو مراكز الاتصال لديها كل يوم، حيث يصب العديد من العملاء غضبهم وإحباطاتهم عليهم، حتى أن بعضهم قدم برامج لإدارة التوتر تشمل تقنيات الاسترخاء أو التأمل أو اليوجا أو العلاج الذى يهدف إلى تقليل القلق.

عميل غاضب
عميل غاضب


ومع ذلك، ربما تكون إحدى الشركات اليابانية قد توصلت إلى حل أكثر كفاءة، وهو استخدام الذكاء الاصطناعى لإخراج الصراخ والكلام العدوانى من المعادلة تماما، بحسب oddity central.


تدعى شركة SofBank أنها أمضت 3 سنوات فى إنشاء مرشح صوتى يكتشف الصراخ ويترجمه تلقائيا إلى كلام هادئ، وقال توشيوكى ناكاتانى من سوفت بنك، أحد مطورى مرشح الذكاء الاصطناعى المبتكر: “قمنا بتطوير نظام قمع المشاعر استجابة للمشكلة الاجتماعية المتمثلة فى مضايقة العملاء لموظفى مركز الاتصال ولحمايتهم”


يتكون مرشح الصوت الخاص بـ SoftBank من مرحلتين، إحداهما يحدد فيها الذكاء الاصطناعى الصوت الغاضب ويستخرج نقاط الكلام الرئيسية، والثانية حيث يستخدم الأدوات الصوتية لتحويله إلى نغمة أكثر طبيعية وحتى مهذبة، ومن المثير للاهتمام أن الفلتر لا يغير أيا من الكلمات التى يتحدث بها الشخص، ولكنه يخفف نغمة الصوت بشكل ملحوظ، سيظل موظف مركز الاتصال يسمع أى إهانات يتم نطقها، فقط بنبرة هادئة، مما يساعد فى تقليل التوتر والقلق.


 


لتدريب الذكاء الاصطناعى، طلب مهندسو SoftBank من 10 ممثلين تسجيل ما لا يقل عن 100 عبارة شائعة بما فى ذلك الصراخ والاتهامات والتهديدات والمطالبة بالاعتذار، وفى المجمل، تم استخدام أكثر من 10 آلاف قطعة من البيانات الصوتية لتدريب مرشح الذكاء الاصطناعى.


 


ليس من الواضح متى تخطط SoftBank لتطبيق الذكاء الاصطناعى الجديد لتصفية الصراخ فى مراكز الاتصال الخاصة بها، ولكن سيكون من المثير للاهتمام معرفة مدى نجاحه وكيف يؤثر على الرفاهية العاطفية للمشغلين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة