تكنولوجيا – سبيس إكس تكشف التاريخ المستهدف للاختبار التالى لصاروخ ستارشيب العملاق

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول سبيس إكس تكشف التاريخ المستهدف للاختبار التالى لصاروخ ستارشيب العملاق والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول سبيس إكس تكشف التاريخ المستهدف للاختبار التالى لصاروخ ستارشيب العملاق، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تتلهف شركة SpaceX لإرسال صاروخ Starship الخاص بها في رحلتها التجريبية الرابعة، وقد اقترح الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك مؤخرًا أن الإطلاق قد يتم في وقت ما من الشهر المقبل.


والآن حددت الشركة لأول مرة تاريخًا مستهدفًا محددًا للرحلة الأربعاء 5 يونيو ، وتم الإعلان عن ذلك في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي .


وأضاف أن الجدول الزمني المقترح يعتمد على الموافقة التنظيمية من إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، ولم تنشر إدارة الطيران الفيدرالية (FAA) بعد نتائج تحقيقاتها في رحلة SpaceX التجريبية الثالثة لمركبة Starship، والتي تمت في مارس، ولكن التحديث قد يأتي في أي يوم الآن.


ويتكون صاروخ ستارشيب الذي يبلغ طوله 120 مترًا من جزأين الداعم الثقيل للغاية والمركبة الفضائية للمرحلة العليا، و يعد Starship أقوى صاروخ تم إطلاقه على الإطلاق، حيث يولد قوة دفع لا تصدق تبلغ 17 مليون رطل عند الإطلاق، ويمكن أن يساعد يومًا ما في إرسال أول رواد فضاء إلى المريخ.


وقبل ذلك، وبعد اكتمال الاختبار، من المتوقع أن تقوم المركبة الفضائية بنقل الطاقم والبضائع إلى القمر كجزء من برنامج Artemis التابع لناسا، والذي لن يستخدم SpaceX فحسب، بل شركاء تجاريين متعددين لسلسلة من المهام القمرية.


وطارت المركبة الفضائية لأول مرة في أبريل من العام الماضي لكنها انفجرت بعد دقائق فقط من إطلاقها، وانتهت أيضًا رحلة تجريبية ثانية في نوفمبر بشكل مفاجئ، على الرغم من أن المركبة تمكنت في ذلك الوقت من تحقيق مرحلة الانفصال عندما نجحت المركبة الفضائية في الانفصال عن المعزز، ووصل الاختبار الأخير إلى المدار لأول مرة وكان إلى حد بعيد الأكثر نجاحًا من بين المهام الثلاث.


وقالت SpaceX على موقعها على الإنترنت : “يحول اختبار الطيران الرابع تركيزنا من الوصول إلى المدار إلى إظهار القدرة على العودة وإعادة استخدام Starship وSuper Heavy”، مضيفة أن الأهداف الأساسية للمهمة ستكون تنفيذ عملية هبوط وتناثر ناعم في خليج المكسيك باستخدام معزز Super Heavy، وتحقيق دخول متحكم فيه للمركبة الفضائية بهدف الهبوط في المحيط الهندي


وسيتم إطلاق الرحلة القادمة، مثل الرحلات الثلاث الأولى، من منشأة Starbase التابعة لشركة SpaceX في بوكا تشيكا، تكساس.


ومع ذلك، تسعى SpaceX أيضًا إلى إجراء عمليات إطلاق Starship من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا كجزء من خطط لزيادة وتيرة طيران الجيل التالي من صاروخها القابل لإعادة الاستخدام بشكل كبير.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة