تكنولوجيا – زي النهارده.. عودة مركبتى الفضاء 6 و Vostok 5 إلى الأرض

تكنولوجيا  – زي النهارده.. عودة مركبتى الفضاء 6 و Vostok 5 إلى الأرض

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول زي النهارده.. عودة مركبتى الفضاء 6 و Vostok 5 إلى الأرض والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زي النهارده.. عودة مركبتى الفضاء 6 و Vostok 5 إلى الأرض، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


“زي النهارده” منذ 61 عاما، عادت المركبتان الفضائيتان التي تدعى فوستوك 5 وفوستوك 6 إلى الأرض في 19 يونيو 1963، منهيتين مهمة تاريخية مشتركة، وفقاً لموقع space.

WhatsApp Image 2024-06-19 at 2.19.44 PM


وكانت سفينة فوستوك 6 تحمل رائدة الفضاء فالنتينا تيريشكوفا، التي أصبحت أول امرأة تصل الفضاء خلال هذه المهمة، وفي الكبسولة الأخرى كان رائد الفضاء فاليري بيكوفسكي، الذي سجل الرقم القياسي لأطول رحلة فضائية منفردة خلال مهمة استغرقت 4 أيام و23 ساعة، وأمضت تيريشكوفا يومين و22 ساعة فقط في الفضاء.


وعندما هبطت المركبتان الفضائيتان في شمال كازاخستان، هبطت كل منهما على مسافة درجتين شمال هدفهما، وحتى يومنا هذا، لا أحد يعرف على وجه اليقين سبب فقدان المركبتين.


تجمعت حشود ضخمة في مواقع الهبوط المخطط لها لاستقبال رواد الفضاء، ولكن بدلاً من ذلك، استقبلت مجموعة من المزارعين بيكوفكسي، وكادت تيريشكوفا أن تسقط في البحيرة بمظلتها.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة