تكنولوجيا – زى النهاردة.. سقوط نيزك على الأرض في كندا

تكنولوجيا  – زى النهاردة.. سقوط نيزك على الأرض في كندا

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول زى النهاردة.. سقوط نيزك على الأرض في كندا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زى النهاردة.. سقوط نيزك على الأرض في كندا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


هل تعلم أنه في مثل هذا اليوم سقط نيزك على الأرض، وذلك تحديدًا في 9 يونيو من عام 1952، حيث سقط نيزك آبي في ألبرتا بكندا مساءً، أضاءت كرة نارية أكثر سطوعًا من البدر، مصحوبة بدوي صوت، سماء ألبرتا لبضع لحظات، وبعد ستة أيام، تم استخراج النيزك من حفرة صغيرة.


ووفقًا لما ذكره موقع “space”، يزن حجر الفضاء حوالي 326 رطلاً وتم انتشاله من حفرة بعمق 6 أقدام في حقل قمح عندما تم العثور عليه بعد خمسة أيام.


وتوجد قطعة من النيزك معروضة في المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي في نيويورك، بينما تم تصنيف آبي على أنه كوندريت إنستاتيت من النوع البترولي 4، وهو النوع الوحيد في العالم من هذا النيزك المحدد.


ويعتقد العلماء أن النيازك مثل آبي تشكلت بالقرب من الشمس، حيث تحتوي على القليل من الماء أو لا تحتوي على أي ماء.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة