تكنولوجيا – زى النهاردة.. روبرت جودارد يحصل على براءة اختراع لصاروخ يعمل بالوقود السائل

تكنولوجيا  – زى النهاردة.. روبرت جودارد يحصل على براءة اختراع لصاروخ يعمل بالوقود السائل

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول زى النهاردة.. روبرت جودارد يحصل على براءة اختراع لصاروخ يعمل بالوقود السائل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول زى النهاردة.. روبرت جودارد يحصل على براءة اختراع لصاروخ يعمل بالوقود السائل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


حصل الدكتور روبرت جودارد، العالم الأمريكي ورائد الصواريخ على أول براءة اختراع لتصميم صاروخ يعمل بالوقود السائل، في مثل هذا اليوم منذ أكثر من قرن، وذلك في 14 يونيو 1914، حيث وصف جودارد في براءة اختراعه صاروخًا يعمل بالوقود السائل (أكسيد النيتروز السائل والبنزين) أو بالوقود الصلب (مادة متفجرة).


ووفقا لما ذكره موقع “space”، فإنه في نفس العام، حصل أيضًا على براءة اختراع لصاروخ متعدد المراحل يعمل بـ “مادة متفجرة” صلبة.


واستمر في إطلاق أول صاروخ في العالم يعمل بالوقود السائل في عام 1926، وكان عمل جودارد في هذا المجال ثوريًا وساعدت إنجازاته في جعل رحلات الفضاء ممكنة.


كما أُطلق عليه لقب “مرشد عصر الفضاء”، حيث تم تسمية مركز جودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا في جرينبيلت بولاية ماريلاند على شرفه.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة