تكنولوجيا – روسيا تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت

تكنولوجيا  – روسيا تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول روسيا تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول روسيا تطور أقمارا جديدة للاتصالات وخدمات الإنترنت، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أعلنت وكالة روس كوسموس الروسية أنها تعمل على مشروع لتطوير دفعة من الأقمار الصناعية المخصصة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت.


وذكر بيان صادر عن الوكالة – نقله موقع روسيا اليوم – “أن روس كوسموس وقعت عقدين مع شركة ريشيتنيوف الروسية لإنتاج أربعة أقمار من نوع سكيف، مخصصة لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت”.


وأشار البيان إلى أن شركة ريشيتنيوف ستتولى مهمة تصنيع وإطلاق الأقمار الأربعة الجديدة، ومهمة اختبار هذه الأقمار في الفضاء.


وتستخدم أقمار سكيف – التي تعمل روسيا على تطوير عدة نماذج منها – لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت للأرض، وأطلق أول قمر منها مع 3 أقمار صناعية أخرى من نوع جونتيس إم في أكتوبر 2022، على متن صاروخ روسي من نوع سيوز -2.1b من قاعدة بايكونور الفضائية.


وستطلق هذه الأقمار في إطار مشروع شبير الروسي الذي يهدف إلى استحداث منظومة من الأقمار الصناعية المخصصة لتقديم خدمات الاتصالات وخدمات الإنترنت للأرض وخدمات استشعار الأرض عن بعد، كما ستخصص بعض أقمار هذا المشروع لإجراء الدراسات العلمية ومراقبة الطقس والمناخ وبيئة الأرض.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة