تكنولوجيا – تعملها إزاى؟.. كيفيه إصلاح الإطارات الزرقاء على شاشة iPad

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول تعملها إزاى؟.. كيفيه إصلاح الإطارات الزرقاء على شاشة iPad والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعملها إزاى؟.. كيفيه إصلاح الإطارات الزرقاء على شاشة iPad، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


عند استخدام جهاز iPad، قد تلاحظ ظهور إطارات زرقاء حول ايقونات الشاشة، يحدث هذا غالبًا عند تمكين الوصول الكامل إلى لوحة المفاتيح، ويعد الوصول الكامل إلى لوحة المفاتيح إحدى ميزات إمكانية الوصول التي تتيح للمستخدمين التحكم في ‌iPad‌ باستخدام لوحة المفاتيح، وتشير الإطارات الزرقاء إلى العنصر الذي يتم التركيز عليه حاليًا ويمكن التفاعل معه عبر لوحة المفاتيح.


أسباب ظهور الإطارات الزرقاء على iPad


في iPadOS، تعد الإطارات الزرقاء جزءًا من ميزة Full Keyboard Access، والتي تم تصميمها لمساعدة المستخدمين الذين يعتمدون على لوحة المفاتيح للتنقل على جهاز iPad‌ الخاص بهم، عند تشغيل هذه الميزة، يقوم إطار أزرق بتمييز العنصر المحدد حاليًا على الشاشة، مما يشير إلى المكان الذي سيتم تطبيق إجراءات لوحة المفاتيح فيه.


يمكن أن تظهر الإطارات الزرقاء أحيانًا بشكل غير متوقع عند توصيل ‌iPad‌ بلوحة مفاتيح Magic Keyboard أو ملحق آخر يتصل عبر Smart Connector في الخلف.


كيفية تعطيل الوصول الكامل للوحة المفاتيح


إذا كنت تفضل عدم رؤية هذه الإطارات الزرقاء ولا تحتاج إلى الوصول الكامل إلى لوحة المفاتيح، فيمكنك تعطيل الميزة باتباع الخطوات التالية:


1- افتح تطبيق الإعدادات على ‌iPad‌.

2- قم بالتمرير لأسفل واضغط فوق إمكانية الوصول.

3- ضمن إعدادات إمكانية الوصول، انقر فوق لوحات المفاتيح.

4- ابحث عن خيار الوصول الكامل إلى لوحة المفاتيح وقم بإيقاف تشغيله.

5- من خلال إيقاف تشغيل Full Keyboard Access، لن تظهر الإطارات الزرقاء حول العناصر الموجودة على شاشتك.


تخصيص الوصول الكامل للوحة المفاتيح


إذا كنت بحاجة إلى استخدام Full Keyboard Access ولكنك تريد تخصيص كيفية عمله، فيمكنك ضبط الإعدادات بالطريقة التالية:


1- افتح تطبيق الإعدادات.

2- قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق إمكانية الوصول.

3- ضمن إمكانية الوصول، اضغط على لوحات المفاتيح.

4- اضغط على الأوامر لتخصيص اختصارات لوحة المفاتيح لمختلف الإجراءات.


يمكنك الآن ضبط إعدادات المظهر لتغيير شكل الإطار الأزرق، وتسمح لك هذه التعديلات بمواصلة استخدام الوصول الكامل إلى لوحة المفاتيح أثناء تخصيصه حسب تفضيلاتك.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة