تكنولوجيا – تعرف على مرحلة القمر اليوم.. 5% فقط منه سيكون مضاء فى السماء

تكنولوجيا  – تعرف على مرحلة القمر اليوم.. 5% فقط منه سيكون مضاء فى السماء

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول تعرف على مرحلة القمر اليوم.. 5% فقط منه سيكون مضاء فى السماء والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول تعرف على مرحلة القمر اليوم.. 5% فقط منه سيكون مضاء فى السماء، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


سيبدو القمر في سماء الليل كنقطة صغيرة، حيث يبلغ عمر القمر 27 يومًا وهو في مرحلة الهلال المتضاءل من دورته القمرية، وهي مضاءة بنسبة 5% فقط، وهذه التغييرات في المظهر هى مراحل القمر.


 


ووفقا لما ذكره موقع “space”، تحدث المراحل الأربعة الأساسية للقمر، وهم القمر الجديد، الربع الأول، البدر، الربع الأخير، بفارق أسبوع تقريبًا، ويكون البدر هو أكثر مراحله إبهارًا.


 


ستكون مرحلة القمر التالية في يونيو هي “القمر الجديد”، وستكون يوم الخميس 6 يونيو، ويسمى القمر الجديد بـ “المرحلة غير المرئية للقمر”، وفقًا لوكالة ناسا، لأن الجانب المضيء من القمر يتجه بعيدًا عن الأرض باتجاه الشمس.


 


وفي بعض الأحيان، فإن مدار القمر يجعله مباشرة بين الأرض والشمس أثناء ظهور القمر الجديد، مما يسبب كسوف الشمس، أو ما هو أكثر إثارة للدهشة، كسوف الشمس الكلي، ولكن لأن مدار القمر مائل بالنسبة للأرض، فإن هذا المحاذاة لا يحدث كل شهر.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة