تكنولوجيا – المركبة الفضائية أوريون تحصل على درعها الحرارى لمهمة القمر Artemis 2

تكنولوجيا  – المركبة الفضائية أوريون تحصل على درعها الحرارى لمهمة القمر Artemis 2
تكنولوجيا  – المركبة الفضائية أوريون تحصل على درعها الحرارى لمهمة القمر Artemis 2

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول المركبة الفضائية أوريون تحصل على درعها الحرارى لمهمة القمر Artemis 2 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول المركبة الفضائية أوريون تحصل على درعها الحرارى لمهمة القمر Artemis 2، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحرز ناسا تقدمًا في استعداداتها لمهمة Artemis 2 والتى سترسل رواد فضاء في مهمة حول القمر. 


 


قام الفنيون في مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا (KSC) في فلوريدا بربط الدرع الحراري بمركبة Artemis 2 Orion الفضائية، وفقا لتقرير space.  


 


من المقرر إطلاق Orion وطاقمها المكون من أربعة أفراد على متن صاروخ نظام الإطلاق الفضائي (SLS) التابع لوكالة ناسا على Artemis 2 في أواخر عام 2024، وستنقلهم المهمة إلى الفضاء السحيق حول القمر ، بعيدًا عن أي إنسان آخر. 


 


وفى نوفمبر 2022 ، تم إطلاق كبسولة أوريون غير المأهولة في Artemis 1 ، وهي رحلة مدتها 25 يومًا إلى مدار حول القمر والعودة. 


 


وسيستخدم Artemis 2 ملف تعريف مسار العودة الحرة ، والذي يتجاهل حرق الحقن المداري على القمر ويضع المركبة الفضائية على مسار العودة إلى الأرض. لذلك ، سوف يطير طاقم Artemis 2 حول القمر دون الدخول فعليًا في مداره


 


بمجرد  أن يكمل Orion ممرته إلى القمر ، سيكون طاقم Artemis 2 في مسار العودة إلى رخامنا الأزرق الكبير ، مع عدم وجود أي شيء سوى الغلاف الجوي للأرض بينهم وبين الهبوط البطيء بالمظلات من هبوط آمن للمحيط، ولحماية المركبة الفضائية وطاقم روادها أثناء قيام Orion بخرق الغلاف الخارجي الغازي للأرض ، يبلغ قطر درعها الحراري 16.5 قدمًا (5 أمتار) ، ويغطي الجزء السفلي من المركبة بالكامل. 


 


وعند عودته من القمر ، سيضرب أوريون الغلاف الجوي متحركًا أكثر من 25000 ميل في الساعة (40230 كم / ساعة)، وستصل درجات الحرارة على السطح الخارجي للكبسولة إلى 5000 درجة فهرنهايت (2760 درجة مئوية)، وسوف يمتص درع Orion الحراري غالبية هذه الطاقة ، مما يمكّن المقصورة الداخلية من البقاء في درجات حرارة مريحة أثناء عودة رواد الفضاء إلى الأرض.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة