تكنولوجيا – القمر مش بدر النهاردة.. نسبة إضاءته 97% فقط وسيصبح كاملا غدا

تكنولوجيا  – القمر مش بدر النهاردة.. نسبة إضاءته 97% فقط وسيصبح كاملا غدا

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول القمر مش بدر النهاردة.. نسبة إضاءته 97% فقط وسيصبح كاملا غدا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول القمر مش بدر النهاردة.. نسبة إضاءته 97% فقط وسيصبح كاملا غدا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يبلغ عمر القمر 14 يومًا من دورته القمرية، وهو في مرحلة مضاءة بنسبة 97% فقط، فمازال هناك يوم يحول دون اكتماله، حيث سينتقل من مرحلة الربع الأول إلى مرحلة البدر.


وفقا لما ذكره موقع “space”، تحدث المراحل الأربعة الأساسية للقمر وهى (القمر الجديد، الربع الأول، البدر، الربع الأخير) بفارق أسبوع تقريبًا، ويكون البدر هو أكثر مراحله إبهارًا.


ستكون مرحلة القمر التالية في يونيو هي “البدر”، وذلك يوم الجمعة 21 يونيو، ويُعرف اكتمال القمر في شهر يونيو باسم قمر الفراولة، ويعد البدر هو النقطة التي يضيء فيها وجه القمر بالكامل بالشمس كما يرى من الأرض.


وكتبت ناسا في دليل القمر الخاص بها: “هذا هو أقرب ما نقترب منه من رؤية إضاءة الشمس لجانب القمر بأكمله”.


وفي الواقع، يبدو البدر مكتملاً قبل أن يصل إلى مرحلته النهائية، فيمكن أن يبدو ممتلئًا للمراقب العادي لبضعة أيام قبل التاريخ الفعلي وبعده مثلما يحدث اليوم.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة