تكنولوجيا – اكتشاف نجوم مغناطيسية ضخمة خارج مجرة ​​درب التبانة للمرة الأولى

تكنولوجيا  – اكتشاف نجوم مغناطيسية ضخمة خارج مجرة ​​درب التبانة للمرة الأولى

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول اكتشاف نجوم مغناطيسية ضخمة خارج مجرة ​​درب التبانة للمرة الأولى والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول اكتشاف نجوم مغناطيسية ضخمة خارج مجرة ​​درب التبانة للمرة الأولى، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


للمرة الأولى، اكتشف علماء الفلك المجالات المغناطيسية نجوم ضخمة شديدة الحرارة خارج مجرتنا، وفقا لتقرير سبيس.


وقال التقرير، إن اكتشاف المغناطيسية النجمية في هذه المجرات التابعة لمجرة درب التبانة والتي تحتوي على عدد كبير من النجوم الشابة، يوفر للعلماء فرصة فريدة لدراسة تشكل النجوم بشكل نشط، ويمكنه أيضًا الإجابة على سؤال حول مقدار الكتلة التي يمكن للنجم أن يتراكم عليها قبل أن يفقد استقراره.


وتعد المغناطيسية عاملاً حيويًا في تطور النجوم الضخمة، ويمكنها أيضًا تحديد كيف ستنتهي حياتهم، وتترك النجوم التي تزيد كتلتها عن ثمانية أضعاف كتلة الشمس وراءها نجومًا نيوترونية أو ثقوبًا سوداء بعد موت مستعر أعظم عنيف يتأثر بالمجالات المغناطيسية لكل نجم.


ويُعتقد أيضًا أن المغناطيسية تلعب دورًا رئيسيًا في إطلاق ومضات الأشعة السينية وانفجارات أشعة جاما التي تأتي من النجوم المحتضرة.


وتقع على بعد 200000 و158000 سنة ضوئية من الأرض على التوالي، ويعتقد أن النجوم الناشئة في SMC وLMC تفتقر إلى “المعادن”، وهو مصطلح يستخدمه علماء الفلك للعناصر الأثقل من الهيدروجين والهيليوم، وهذا يجعل هذه النجوم القريبة نسبيًا “وكيلًا” جيدًا للنجوم الأولى التي كانت موجودة في الكون البالغ من العمر 13.8 مليار عام، وهي بعيدة جدًا بحيث لا يمكن دراستها بتفصيل كبير، حتى مع الأدوات المتوفرة لدينا.


وتشكل الجيل الأول من النجوم عندما كان الهيدروجين والهيليوم أكثر وفرة بكثير من العناصر الأثقل في جميع أنحاء الكون، ما يعني أن هذه النجوم الأولية كانت أيضًا “فقيرة بالمعادن”، وبالتالي فإن دراسة هذه النجوم القريبة نسبيًا من SMC وLMC يمكن أن تساعدنا على فهم تطور النجوم الأولى في الكون.


وتقول قائدة البحث سويتلانا هوبريج، من معهد لايبنتز ومركز الفيزياء الفلكية بوتسدام (AIP) في بيان، إن دراسات المجالات المغناطيسية في النجوم الضخمة في المجرات ذات التجمعات النجمية الشابة توفر معلومات مهمة عن دور المجالات المغناطيسية في تكوين النجوم في الكون المبكر مع غاز تكوين النجوم غير الملوث بالمعادن.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة