تكنولوجيا – أول روبوت يشبه الإنسان يتسلق سور الصين العظيم

تكنولوجيا  – أول روبوت يشبه الإنسان يتسلق سور الصين العظيم

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول أول روبوت يشبه الإنسان يتسلق سور الصين العظيم والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أول روبوت يشبه الإنسان يتسلق سور الصين العظيم، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تظهر لقطات مذهلة لحظة تسلق أول روبوت يشبه الإنسان سور الصين العظيم، وأظهرت الصور التى صدرت في وقت سابق من هذا الأسبوع، جهاز XBot-L وهو يستكشف الموقع السياحي الشهير.

WhatsApp Image 2024-06-10 at 12.09.05 PM (1)


فى عرض مخيف لتقدم الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، يعرض الروبوت مهارات ملاحية وذكاء رائعين أثناء سيره فوق الرصيف غير المستوى والمكسور لسور الصين العظيم.


وقد تمكن من التعامل مع السلالم بسهولة، بل وقام بأداء رياضة التاي تشي أحد فنون الدفاع عن النفس الصينية التي تتحرك بمجرد وصوله إلى أبراج حراسة الجدار.

WhatsApp Image 2024-06-10 at 12.09.05 PM (2)


وتم تصميم وبناء الروبوت البشري بواسطة Robot Era.


وقالوا إن تكنولوجيا التعلم المعززة ساعدت الآلة على إنجاز هذا الإنجاز العظيم.


وقال يوي شي، المؤسس المشارك لشركة Robot Era: “تساعد الخوارزميات في تعزيز قدرة الروبوت على الإدراك واتخاذ القرار في مواجهة التضاريس غير المألوفة، وبالتالي يستطيع الروبوت التعرف على ظروف الطريق المعقدة وتعديل وضع المشي فى الوقت المناسب.


وتم تزويد الروبوت بأنظمة ملاحية وتوازن متقدمة، ويوجد شريط لاصق ملفوف حول الجزء الأوسط منه والذي يمكن أن يكون حلاً سريعًا من قبل المهندسين لضمان بقاء الروبوت مستقرًا أثناء التسلق.


ويعد هذا تذكيرًا صارخًا بأنه حتى التكنولوجيا الأكثر تقدمًا تتطلب أحيانًا أساليب DIY للانتقال من المختبر إلى العالم الحقيقي.


على الرغم من أن النجاح الأخير الذي حققته Robot Era لن يؤدي إلى تقدم كبير في مجال الروبوتات، إلا أنه يعزز مشروع الشركة الذي يشبه الإنسان.


وتأمل الشركة من خلال عرض أحدث تقنياتها في واحدة من أكثر المواقع شهرة في العالم، أن تبدأ في تطبيع وجود الروبوتات في البيئات اليومية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة