تكنولوجيا – أكثر من نصفه سيكون مظلما.. اعرف شكل القمر فى السماء اليوم؟

تكنولوجيا  – أكثر من نصفه سيكون مظلما.. اعرف شكل القمر فى السماء اليوم؟

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول أكثر من نصفه سيكون مظلما.. اعرف شكل القمر فى السماء اليوم؟ والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول أكثر من نصفه سيكون مظلما.. اعرف شكل القمر فى السماء اليوم؟، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يبلغ عمر القمر 7 أيام من دورته، حيث يظهر فى سماء الليل اليوم، وهو مضاء بنسبة 42%، وهو حاليا مازال فى مرحلة القمر الجديد، التى تتأتى بعدها مرحلة الربع الأول غدا الجمعة 14 يونيو، ويكون القمر فيها نصف بدر، لأن القمر يبدو نصف مضاء كما يُرى من الأرض، ويمثل الوقت الذى يكون فيه القمر ربع طريقه خلال دورته القمرية ورحلته حول الأرض.


 


وفقا لما ذكره موقع “space”، تحدث المراحل الأربعة الأساسية للقمر (القمر الجديد، الربع الأول، البدر، الربع الأخير) بفارق أسبوع تقريبًا، ويكون البدر هو أكثر مراحله إبهارًا.


 


وكتبت وكالة ناسا فى بيان: “قد يطلق الناس على هذا عرض نصف القمر، لكن تذكر أن هذا ليس حقًا ما تشاهده فى السماء”، مضيفة “أنت ترى فقط شريحة من القمر بأكمله.”


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة