google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

تكنولوجيا – إيلون ماسك يقيّم التصميم الجديد لمنصة الإطلاق لـ Starship

تكنولوجيا  – إيلون ماسك يقيّم التصميم الجديد لمنصة الإطلاق لـ Starship

البوكس نيوز – تكنولوجيا – نتحدث اليوم حول إيلون ماسك يقيّم التصميم الجديد لمنصة الإطلاق لـ Starship والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إيلون ماسك يقيّم التصميم الجديد لمنصة الإطلاق لـ Starship، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

على الرغم من انفجار معزز صاروخ Super Heavy المستخدم فى الاختبار الثانى لمركبة ستارشيب، والذى وقع منذ يومين، فقد أشادت شركة سبيس إكس بنجاح المهمة لأنها حققت مرحلة الانفصال، وستستخدم البيانات المجمعة لتحسين نظام الرحلة للرحلة التجريبية الثالثة.


 


لكن لم يكن الصاروخ هو الوحيد الذي كان مهندسو SpaceX يقومون بتقييمه، فقد كانوا أيضًا حريصين على رؤية كيف صمد تصميم منصة الإطلاق الجديد تحت الضغط الهائل والقوة التي أطلقها معزز Super Heavy أثناء انطلاقه من منشأة Starbase التابعة لشركة SpaceX في بوكا تشيكا، تكساس.


 


اتضح أن أداء الطائرة كان جيدًا جدًا، حيث قال إيلون ماسك على موقع X (تويتر سابقًا) يوم الأحد الماضي، إن المنصة كانت في “حالة رائعة” وأنه لا يلزم إجراء أي تجديد للرحلة التالية.


 


يعد هذا تحسنًا كبيرًا مقارنة بالرحلة التجريبية الأولى في أبريل، والتي شهدت تدمير محركات Super Heavy البالغ عددها 33 محركًا لمنصة الإطلاق، مما أدى إلى إرسال الخرسانة وغيرها من الحطام على مساحة كبيرة.


 


تضمن تصميم لوحة الإطلاق ما وصفه ماسك سابقًا بأنه “فطيرة فولاذية ضخمة” جديدة تتحد مع نظام طوفان الماء لتوفير الحماية ضد قوة الدفع البالغة 17 مليون رطل الناتجة عن معزز Super Heavy أثناء الإقلاع.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة