رياضة – ملخص وأهداف مباراة كرواتيا ضد إيطاليا في يورو 2024

رياضة – ملخص وأهداف مباراة كرواتيا ضد إيطاليا في يورو 2024

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ملخص وأهداف مباراة كرواتيا ضد إيطاليا في يورو 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ملخص وأهداف مباراة كرواتيا ضد إيطاليا في يورو 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


حقق منتخب إيطاليا التعادل أمام منتخب كرواتيا بنتيجة 1-1 على في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب ريد بول أرينا في لايبزيج، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة أمم أوروبا يورو 2024.


تقدم منتخب كرواتيا ضد إيطاليا عن طريق لوكا مودريتش في الدقيقة 55 وتعادل لمنتخب إيطاليا زاكايني في الدقيقة 98، وتصدى دوناروما حارس مرمى إيطاليا لركلة جزاء من النجم المخضرم لوكا مودريتش ليتأهل الأتزورى رسميًا إلى دور الـ16 ويودع منتخب كرواتيا البطولة من الدور الأول.


 



كرواتيا ضد إيطاليا


وفى نفس التوقيت تغلب منتخب إسبانيا على ألبانيا بنتيجة 1-0 ليعزز مركزه في الصدارة برصيد 9 نقاط، وجاء منتخب إيطاليا في المركز الثانى برصيد 4 نقاط ثم كرواتيا بنقطتين وأخيرًا ألبانيا الذى ودع البطولة رسميًا بنقطة وحيدة في المركز الرابع والأخير.


 


 


 


تشكيل كرواتيا ضد إيطاليا


حراسة المرمى: ليفاكوفيتش


الدفاع: ستانيسيتش، سوتالو، بونجراسيتش، جفارديول


الوسط: كوفاسيتش، مودريتش، بروزوفيتش


الهجوم: ماريو باساليتش، سوتشيتش؛ كراماريك


 


تشكيل منتخب إيطاليا


حراسة المرمى: دوناروما


الدفاع: دارميان، كالافيوري، باستوني


الوسط: دي لورينزو، جورجينيو، باريلا، بيليجريني، ديماركو


الهجوم: راسبادوري، ريتيجي


ويعد هذا اللقاء هو الثالث بين كرواتيا وإيطاليا في بطولة كبرى، وكلها في دور المجموعات. فازت كرواتيا 2-1 في كأس العالم 2002، قبل أن تتعادل 1-1 في كأس الأمم الأوروبية 2012، وفاز رفاق مودريتش مجددا اليوم بهدف دون رد.


ومنذ حصولها على الاستقلال في أوائل التسعينيات، لم تتعرض كرواتيا لأي هزيمة في مواجهاتها الثمانية ضد منتخب إيطاليا، حيث فازت 3 وتعادلت 5، وانتهت آخر ثلاث مواجهات بينهما بالتعادل 1-1 قبل الفوز اليوم.


ومنذ اعتماد دور المجموعات في عام 1980، خسرت إيطاليا مباراتها الأخيرة في دور المجموعات للمرة الثانية اليوم، بعدما سبق وخسر بنفس النتيجة أمام جمهورية أيرلندا في 2016.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة