رياضة – مشوار دورتموند فى دوري أبطال أوروبا 2024 قبل نهائى الريال.. إنفوجراف

رياضة – مشوار دورتموند فى دوري أبطال أوروبا 2024 قبل نهائى الريال.. إنفوجراف

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول مشوار دورتموند فى دوري أبطال أوروبا 2024 قبل نهائى الريال.. إنفوجراف والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مشوار دورتموند فى دوري أبطال أوروبا 2024 قبل نهائى الريال.. إنفوجراف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلي فى لندن فى العاشرة مساء اليوم، السبت، لمتابعة المواجهة النارية المرتقبة التى تجمع بين ريال مدريد الإسباني أمام منافسه بوروسيا دورتموند الألماني فى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2024.


دورتموند ضد الريال

 


ويسعى النادي الملكي للفوز باللقب للمرة الـ 15 فى تاريخه من دوري الأبطال، بينما سبق لدورتموند أن فاز بلقب وحيد عام 1997.


وكان بوروسيا دورتموند أول المتأهلين للمباراة النهائية بعد تخطي عقبة باريس سان جيرمان، لتواصل كتيبة إيدين تيرزيتش مدرب الفريق الألماني مفاجأة الجميع أوروبيًا ، خصوصا بعد احتلال المركز الخامس فى البوندسليجا وتوديع كأس ألمانيا مبكرًا، والآن باتت الفرصة متاحة للفريق الأصفر لتحقيق اللقب الثاني تاريخيًا لدوري الأبطال.


ريال مدريد ودورتموند

 


ويستهدف إدين ترزيتش تدوين اسمه فى تاريخ بوروسيا دورتموند، من خلال قيادته إلى لقبه الثاني فقط فى مسابقة دوري أبطال أوروبا على حساب العملاق الإسباني.


مشوار دورتموند إلى نهائى دوري أبطال أوروبا بدأ من دور المجموعات، بعدما تصدر المجموعة السادسة التي ضمت باريس سان جيرمان وميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة، وسجل الفريق في مرحلة المجموعات 7 أهداف واهتزت شباكه 4 مرات.


وفي ثمن النهائي تفوق دورتموند على آيندهوفن بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين، أما في ربع النهائي فقد تخطى أتلتيكو مدريد بنتيجة 5-4 في مجموع المباراتين، بينما كانت المهمة الأصعب في نصف النهائي عندما فاز على باريس سان جيرمان بنتيجة 2-0 في مجموع المباراتين.


أبرز أرقام بوروسيا دورتموند فى دوري الأبطال


 


وجاءت أرقام وإحصائيات الفريق الألماني في هذا النسخة من دوري الأبطال كالتالي:


12 مباراة.


7 فوز.


3 تعادلات.


2 هزيمتين.


سجل 17 هدفاً.


معدل 1.42 هدف في المباراة.


استقبل 9 أهداف.


 معدل 0.75 هدف في المباراة.


 6 شباك نظيفة.


20 بطاقة صفراء.


 

دورتموند
دورتموند


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة