رياضة – محكمة فرنسية تقرر إيقاف مزاد الكرة الذهبية للأسطورة مارادونا لهذا السبب

رياضة – محكمة فرنسية تقرر إيقاف مزاد الكرة الذهبية للأسطورة مارادونا لهذا السبب

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول محكمة فرنسية تقرر إيقاف مزاد الكرة الذهبية للأسطورة مارادونا لهذا السبب والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول محكمة فرنسية تقرر إيقاف مزاد الكرة الذهبية للأسطورة مارادونا لهذا السبب، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أيدت محكمة فرنسية، اليوم الأربعاء، طلبا تقدم به ورثة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أردماندو مارادونا لوقف مزاد مزمع عقده لجائزة الكرة الذهبية التي حصل عليها النجم الراحل كأفضل لاعب في كأس العالم 1986 بالمكسيك.


ووفقًا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية أن محكمة الاستئناف في فرساي ألغت حكما قضائيا سابقا سمح بمواصلة المزاد، رغم معارضة ابنتي مارادونا في نزاع على الملكية.


حتى صدور الحكم النهائي بشأن نزاع الملكية، أمرت محكمة فرساي بفرض حراسة قضائية على الجائزة.


ظلت الجائزة مفقودة لعقود من الزمن، وتردد أنه تمت سرقتها من خزانة أحد البنوك بمدينة نابولي الإيطالية عام 1989 عندما كان يلعب مارادونا لفريق الجنوب الإيطالي.


وكشفت تقارير إخبارية أن الجائزة ظهرت مجددا عام 2016 عندما اشتراها أحد هواة جمع العملات مقابل مبلغ صغير من المال إلى جانب جوائز أخرى، دون أن يعرف في ذلك الوقت هوية تلك الجائزة.


وخلص تقريران من الخبراء في وقت لاحق إلى أن هذه الجائزة هي جائزة الكرة الذهبية لعام 1986، فيما طالبت ابنتا مارادونا بملكيتها بصفتهما ورثة اللاعب، وقالتا إنه لا يمكن بيعها في مزاد علني.


وقاد مارادونا منتخب الأرجنتين للتتويج بمونديال 1986 للمرة الثانية في تاريخ منتخب “راقصو التانجو”، عقب فوزه 3- 2 على منتخب ألمانيا الغربية إنذاك في المباراة النهائية للبطولة.


وكانت محاكمة الفريق الطبي المتهم في قضية وفاة أسطورة كرة القدم ، دييجو أرماندو مارادونا، التي كانت مقررة 4 يونيو تأجلت إلى 4 أكتوبر ، وفقا لما ذكرته مصادر قضائية أرجنتينية.


وأشارت صحيفة الدياريونى الأرجنتينية إلى أن قضية وفاة مارادونا أثارت جدلا كبيرا في العالم خاصة بعد ظهور العديد من المستجدات على القضية والتي من بينها تأكيد الطب الشرعى أن مارادونا توفى بشكل طبيعى بسبب نوبة قلبية.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة