رياضة – عموتة قبل مواجهة السعودية: منتخب الأردن أصبح منتخبا عالميا

رياضة – عموتة قبل مواجهة السعودية: منتخب الأردن أصبح منتخبا عالميا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول عموتة قبل مواجهة السعودية: منتخب الأردن أصبح منتخبا عالميا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول عموتة قبل مواجهة السعودية: منتخب الأردن أصبح منتخبا عالميا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تحدث المغربى الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن، عن مواجهة السعودية المقرر إقامتها غدا الثلاثاء، ضمن التصفيات الآسيوية المزدوجة للتأهل إلى كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026.


السعودية ضد الأردن


ويلتقى منتخب السعودية ضد الأردن في التاسعة مساء الغد على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، فى مباراة تحصيل حاصل للفريقين بعد تأهل الأردن إلى كأس آسيا المقبلة.


وقال عموتة في مؤتمر صحفى عقده اليوم: “ثقتى كبير في منتخب الأردن وتقديم مستوى جيد خلال مواجهة المنتخب السعودى، وسنخوض اللقاء بثقة ونحن نأمل في تحقيق الفوز من أجل صدارة المجموعة، وسأعطي بعض اللاعبين الذين لم يشاركوا من قبل فرصة اللعب في هذه المواجهة”.


وعن قوة المنتخب السعودى قال: “السعودية منتخب كبير، لكن سندخل المباراة براحة نفسية بعد التأهل، والضغط الوحيد الذي سيواجهنا هو ظهورنا بمستوى جيد وذلك بسبب النقلة النوعية التي حدثت في المنتخب مؤخرا”.


وعن أداء النشامى في بطولة آسيا قال: “بعد كأس آسيا الأخيرة اكتسبنا ثقة كبيرة، وبالنسبة لي أرى أننا أصبحنا منتخبا عالميا، وأتمنى أن يستمتع جميع اللاعبين في المباراة، لأن هذه المباريات هي سبب تطورنا”.

 

ويتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة قبل جولة الختام ويأتى منتخب الأردن فى المركز الثانى برصيد 10 نقاط ويحتل طاجيكستان المركز الثالث بـ5 نقاط وأخيرا باكستان بدون رصيد.


ومن المقرر أن تجرى قرعة المرحلة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، يوم 27 يونيو الجاري، حيث سيتم تقسيم الـ 18 منتخبا المتأهلين من الدور الثاني على 3 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات.


ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى مونديال 2026، في حين يتأهل صاحبا المركزين الثالث والرابع “6 منتخبات” في كل مجموعة إلى دور رابع إضافي للمنافسة على بطاقتين جديدتين “السابعة والثامنة” إلى كأس العالم، حيث يتم تقسيمهم إلى مجموعتين، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى المونديال مباشرة، بينما يلتقي وصيفا المجموعتين، ويتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة