رياضة – ريال مدريد يتربع على عرش الأكثر تتويجا بأبطال أوروبا بلا منازع.. إنفوجراف

رياضة – ريال مدريد يتربع على عرش الأكثر تتويجا بأبطال أوروبا بلا منازع.. إنفوجراف

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ريال مدريد يتربع على عرش الأكثر تتويجا بأبطال أوروبا بلا منازع.. إنفوجراف والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ريال مدريد يتربع على عرش الأكثر تتويجا بأبطال أوروبا بلا منازع.. إنفوجراف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يمتلك نادي ريال مدريد الإسباني مسيرة طويلة من الإنجازات فى تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا، كونه الفريق الأكثر تتويجاً بلقب “ذات الأذنين”، بواقع 14 لقبا بداية من أول 5 ألقاب من 1956 إلى 1960 ونهاية ببطولة 2022.


وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى ملعب ويمبلي فى لندن، فى العاشرة مساء اليوم السبت، لمتابعة المواجهة النارية المرتقبة التى تجمع بين ريال مدريد الإسباني أمام منافسه بوروسيا دورتموند الألماني فى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2024.


ويتفوق ريال مدريد، الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بفارق كبير على أقرب منافسيه فريق ميلان الإيطالي الوصيف برصيد 7 ألقاب، ثم ليفربول وبايرن ميونخ في المركز الثالث برصيد 6 ألقاب لكل منهما.


ويطمح الريال للفوز باللقب الخامس عشر فى تاريخه من دوري الأبطال، ولديه هدف الحصول على الثنائية هذا الموسم، حيث احتفل بالتتويج بالدوري الإسباني في الموسم الحالي.


ويسعى ريال مدريد، بقيادة مدربه المخضرم أنشيلوتي، لاستعادة لقبه المفضل خلال النسخة الحالية من دوري الأبطال، خصوصا أن آخر لقب حصل عليه كان عقب فوزه ببطولة موسم 2021-2022، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون رد، في مباراة استضافها “ستاد دو فرانس” فى باريس.


وتأهل ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الثامنة عشر في تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.


بينما خطف فريق بوروسيا دورتموند ، بطاقة التأهل إلى نهائي دوري ابطال اوروبا للموسم الحالي بعدما تخطى نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا و إيابًا بنفس النتيجة 1-0.


قائمة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا

 


قائمة الأكثر تتويجًا بدوري أبطال أوروبا تأتي على النحو التالي:


ريال مدريد 14


ميلان 7


بايرن ميونخ 6


ليفربول 6


برشلونة 5


أياكس 4


إنتر ميلان 3


مانشستر يونايتد 3

الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا
الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة