رياضة – دي لافوينتي قائد ثورة الكرة الإسبانية .. إنفوجراف

رياضة – دي لافوينتي قائد ثورة الكرة الإسبانية .. إنفوجراف

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول دي لافوينتي قائد ثورة الكرة الإسبانية .. إنفوجراف والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول دي لافوينتي قائد ثورة الكرة الإسبانية .. إنفوجراف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


أصبح الإسباني لويس دي لافوينتي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، أبرز المدربين على الساحة الرياضية في العالم خلال الفترة الحالية، بعدما صنع طفرة مع منتخب اسبانيا قاده لمنصة التتويج في يورو 2024، على حساب منتخب إنجلترا في النهائي.


وقاد لافوينتي، منتخب الماتادور للقب البطولة للمرة الأولى منذ نهائي 2012، عندما حقق فوزا كبيراً على نظيره الإيطالي، برباعية نظيفة، وتوج بلقبه الثالث في تاريخه.


وعلى الرغم من الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها دي لافوينتي عند توليه تدريب الفريق بدلاً من لويس إنريكي، في ديسمبر عام 2022، إلا أنه أثبت كفاءة كبيرة وصحة قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم، عندما اختاره لتولي تدريب الفريق.

دي لافوينتي
دي لافوينتي


 


وخلال مشوار دي لا فوينتي التدريبي نجح في الآتي:

2015:  بطل أمم أوروبا تحت 19عاما


2019:  بطل أمم أوروبا تحت 21 عاما


2021:  برونزية أولمبياد طوكيو


2023:   بطل دوري الأمم الأوروبية


2024: بطل يورو 2024

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة