رياضة – حكايات نهائيات دوري الأبطال.. البايرن يخطف اللقب من فالنسيا 2001

رياضة – حكايات نهائيات دوري الأبطال.. البايرن يخطف اللقب من فالنسيا 2001
رياضة – حكايات نهائيات دوري الأبطال.. البايرن يخطف اللقب من فالنسيا 2001

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول حكايات نهائيات دوري الأبطال.. البايرن يخطف اللقب من فالنسيا 2001 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول حكايات نهائيات دوري الأبطال.. البايرن يخطف اللقب من فالنسيا 2001، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


تعد بطولة دوري أبطال أوروبا الأقوى فى العالم على الإطلاق، نظراً لأنها تضم أقوى أندية العالم، والتى تمتلك فى صفوفها أفضل اللاعبين، وتعد المباريات النهائية لدوري الأبطال أقوى المباريات كل عام، وتظل عالقة فى الأذهان لفترة طويلة.


سنكون معكم طوال شهر رمضان بحكاية لنهائي في دوري أبطال أوروبا لا يمكن أن يمحى من أذهان مشجعي كرة القدم..

 


نهائي دوري أبطال أوروبا 2001 هو اللقاء الذي جمع بين بايرن ميونخ الألماني وفالنسيا الإسباني على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية، وانتهى بفوز نادي بايرن ميونخ بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.


كان مدرب فالنسيا في ذلك اللقاء هو الأرجنتيني هيكتور كوبر، أما مدرب بايرن ميونخ فكان الألماني أوتمار هيتسفيلد، سجل فالنسيا الهدف الأول في اللقاء مبكرا في الدقيقة الـ2 عن طريق ركلة جزاء سددها قائد الفريق لاعب خط الوسط الإسباني جايزكا مندييتا.


وفي الشوط الثاني أحرز بايرن ميونخ هدف التعادل وكذلك عن طريق ركلة جزاء سددها قائد الفريق لاعب خط الوسط الألماني ستيفان إيفينبيرج في الدقيقة الـ50 وانتهى الشوط الثاني واحتكم الفريقان إلى الشوطين الإضافيين، وبقيت النتيجة على حالها وانتهى الشوطان الإضافيان فلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي سجل من خلالها بايرن ميونخ خمسة أهداف مقابل أربعة أهداف لفالنسيا، وتوج بايرن ميونخ بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه.


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة