رياضة – جوائز دوري الأبطال قبل نهائى دورتموند ضد الريال.. 20 مليون يورو للبطل

رياضة – جوائز دوري الأبطال قبل نهائى دورتموند ضد الريال.. 20 مليون يورو للبطل

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول جوائز دوري الأبطال قبل نهائى دورتموند ضد الريال.. 20 مليون يورو للبطل والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول جوائز دوري الأبطال قبل نهائى دورتموند ضد الريال.. 20 مليون يورو للبطل، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يترقب عشاق الساحرة المستديرة حول العالم مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند، مساء اليوم السبت، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024، على ملعب ويمبلي في لندن.


 


موعد مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند 


 


وكانت صحيفة ماركا الإسبانية أكدت أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” خصص جوائز مالية كبيرة للأندية المشاركة فى دوري أبطال أوروبا، وصلت قيمتها الإجمالية إلى 2.1 مليار يورو لهذا الموسم.


جوائز دوري الأبطال


 


وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” 20 مليون يورو وهي الجائزة المالية لبطل دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24، ويعتبر هذا المبلغ ثابتا مُنذ موسم 2022-21.


 


بينما يحصل وصيف دوري أبطال أوروبا على 15.5 مليون يورو، أيّ أقل بـ4.5 ملايين يورو فقط من الفائز باللقب. 


 


فيما يحصل الفريق الذي يصل إلى نصف النهائي على 12.5 مليون يورو، بينما المتأهل إلى ربع النهائي يحصل 10.6 مليون يورو إلى خزائن الأندية.


 


وكذلك يتلقى كل فريق يصل إلى دور الـ16 مبلغ 9.6 مليون يورو، ويحصل الفائز في كل مباراة بدور المجموعات علي مبلغ 2.8 مليون يورو لكل فوز، بينما يحصل الفريق على 930 ألف يورو لكل تعادل.


 


فيما يتحصل كل فريق من الفرق الـ32 التي تصل إلى دور المجموعات علي 15.6 مليون يورو.


مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند

 


تعتبر مباراة اليوم قمة مباريات الموسم والتي تجمع بين اثنين من العمالقة يسعى فيها الفريق الألماني للتتويج بلقبه الثانى بعدما حقق البطولة مرة وحيدة في 1997، وفي المقابل يتطلع الملكى الإسبانى لتحقيق لقبه رقم 15 فى المسابقة وتعزيز رقمه القياسى كأكثر أندية القارة العجوز تتويجا باللقب، وأكثر أندية العالم حصدًا للبطولات القارية.


دورتموند ضد الريال

 


ريال مدريد تأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثامنة عشرة فى تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، بعد التعادل ذهابًا 2-2، والفوز إيابا في ملعب سانتياجو برنابيو 2-1.


وتأهل فريق بوروسيا دورتموند بعد أن خطف بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي، بعدما تخطى باريس سان جيرمان الفرنسي فى دوري نصف النهائي بالفوز عليه ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة 1-0.


دوري الأبطال

ويتفوق ريال مدريد علي بوروسيا دورتموند في تاريخ المواجهات حيث تقابلا 14 مرة من قبل فى دوري أبطال أوروبا، فى دور المجموعات وربع النهائى ونصف النهائى، حيث فاز الريال فى 6 مواجهات، بينما فاز بوروسيا فى 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.


 


تعتبر المباراة الأشهر بينهما عندما تخطي الريال منافسه دورتموند فى نصف نهائى 1998 ، حيث نجح ريال مدريد فى تخطى عقبة بوروسيا دوتموند الذى كان حاملاً للقب وقتها، حيث فاز الميرنجى 2 / 0 على ملعبه فى لقاء الذهاب، قبل أن يتعادلا سلبياً فى لقاء الإياب، وأكمل الريال طريقه وتُوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالى بعد أن فاز عليه 1 / 0.


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة