رياضة – الريال يتفوق على دورتموند قبل نهائى دوري الأبطال الليلة.. إنفوجراف

رياضة – الريال يتفوق على دورتموند قبل نهائى دوري الأبطال الليلة.. إنفوجراف

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الريال يتفوق على دورتموند قبل نهائى دوري الأبطال الليلة.. إنفوجراف والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الريال يتفوق على دورتموند قبل نهائى دوري الأبطال الليلة.. إنفوجراف، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يتفوق ريال مدريد الإسبانى على بوروسيا دورتموند الألماني قبل المواجهة الحاسمة بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024، على ملعب “ويمبلي” الليلة في العاصمة البريطانية لندن، حيث تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة إلى الملعب الشهير لمعرفة بطل أوروبا للموسم الحالى.


 


موعد مباراة دورتموند ضد الريال فى دوري الأبطال


وسيكون عشاق كرة القدم على موعد مع قمة مباريات الموسم عندما يلتقي بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد، في نهائي دورى أبطال أوروبا في العاشرة مساء اليوم، السبت، على ملعب ويمبلى بالعاصمة الإنجليزية لندن.


 

ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 – 1997، وهي مباراة تاريخية بين الأكثر تتويجًا الميرنجي والأقل تتويجًا دورتموند صاحب اللقب الوحيد.




دوري الأبطال

كما يتفوق ريال مدريد علي بوروسيا دورتموند في تاريخ المواجهات حيث تقابلا 14 مرة من قبل فى دوري أبطال أوروبا، فى دور المجموعات وربع النهائى ونصف النهائى، حيث فاز الريال فى 6 مواجهات، بينما فاز بوروسيا فى 3 مواجهات، وانتهت 5 مواجهات بالتعادل.


 

وتعتبر المباراة الأشهر بينهما عندما تخطي الريال منافسه دورتموند فى نصف نهائى 1998 ، حيث نجح ريال مدريد فى تخطى عقبة بوروسيا دوتموند الذى كان حاملاً للقب وقتها، حيث فاز الميرنجى 2 / 0 على ملعبه فى لقاء الذهاب، قبل أن يتعادلا سلبياً فى لقاء الإياب، وأكمل الريال طريقه وتُوج باللقب على حساب يوفنتوس الإيطالى بعد أن فاز عليه 1 / 0.


ريال مدريد VS بورسيا دورتموند


النهائي 1 يونيو ملعب ويمبلي


الريال في النهائي 18 


دورتموند في النهائي 3


الريال حقق 14 لقبا


دورتموند 1 لقب


14 مباراة جمعت الفريقين


6 فوز الريال


3 دورتموند


6 تعادل

ريال مدريد ضد دورتموند
ريال مدريد ضد دورتموند


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة