رياضة – الإكوادور يبحث عن فوزه الأول فى كوبا أمريكا 2024 أمام جامايكا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الإكوادور يبحث عن فوزه الأول فى كوبا أمريكا 2024 أمام جامايكا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الإكوادور يبحث عن فوزه الأول فى كوبا أمريكا 2024 أمام جامايكا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يواجه منتخب الإكوادور نظيره جامايكا في الساعة الواحدة من صباح غدا الخميس، علي ملعب أليجانت في لاس فيجاس بالجولة الثانية للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.


 


ويتذيل منتخبا الإكوادور وجامايكا ترتيب المجموعة الثانية التي تضم أيضا منتخبي المكسيك وفنزويلا، عقب خسارتهما لمباراة الجولة الأولى. 


 


ويبحث منتخبا جامايكا والإكوادور عن الفوز الأول والتمسك بآمالهما في التأهل للأدوار الإقصائية لبطولة كوبا أمريكا 2024، عقب خسارتهما في أولى مبارياتهما بالمسابقة.


 

وخسر منتخب الإكوادور بنتيجة 2-1 أمام فنزويلا في الجولة الافتتاحية للمجموعة، التي شهدت أيضا خسارة جامايكا 1-0 أمام المكسيك، ليصبح المنتخبان بلا رصيد من النقاط.


 


ويأمل منتخب الإكوادور في اجتياز مرحلة المجموعات للنسخة الثانية على التوالي في المسابقة، كما يبحث عن الانتصار الأول  في كوبا أمريكا 2024.


 


وكانت هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي يخسر فيها منتخب الإكوادور مباراته الافتتاحية في كوبا أمريكا، علما بأنه لم يحقق أي فوز أيضا في 9 مواجهات متتالية بالمسابقة.


 


وتعد الهزيمة التي لحقت بالإكوادور أمام فنزويلا، هي الأولى منذ أكتوبر 2021، التي يخسر فيها الفريق مباراة كان متقدما خلالها في النتيجة بالشوط الأول.


 

ويسعى منتخب الإكوادور للحفاظ على سجله الجيد في لقاءاته ضد منتخبات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم (كونكاكاف)، حيث مر أكثر من 5 سنوات دون أن يتعرض لأي هزيمة أمامهم، وتحديدا منذ الخسارة 3-2 أمام المكسيك وديا في يونيو 2019.


 


وفي 7 مشاركات في كوبا أمريكا، لم يجمع منتخب جامايكا، أحد منتخبات كونكاكاف، أي نقطة في البطولة، وفشل في تسجيل أي هدف أيضا خلال هذه الفترة.


 


وستكون المواجهة القادمة هي الخامسة التي تلتقي فيها جامايكا مع الإكوادور، حيث تعادلا في مباراتين وفاز المنتخب الإكوادوري في مثلهما في 4 مباريات ودية جرت بينهما، بينما سيكون اللقاء المقبل هو الأول على الصعيد الرسمي.


 


وتواجد المنتخب الإكوادوري في المركز الرابع في مناسبتين سابقتين بكوبا أمريكا عامي 1959 و1993، بينما تأهل لدور الثمانية مرتين في النسخ الثلاث الأخيرة للبطولة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة