رياضة – الإكوادور تواجه فنزويلا فى المجموعة الثانية بـ كوبا أمريكا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الإكوادور تواجه فنزويلا فى المجموعة الثانية بـ كوبا أمريكا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الإكوادور تواجه فنزويلا فى المجموعة الثانية بـ كوبا أمريكا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


يواجه منتخب الإكوادور نظيره فنزويلا في الواحدة من صباح غدا الأحد، في اللقاء الذي يجمع المنتخبين على ملعب ” ليفيس ستاديوم”، في الجولة الأولى من دور المجموعات من بطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا” المقامة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.


ويلتقي المنتخبين في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة، التي تضم أيضا منتخبي المكسيك وجامايكا، ويأمل منتخب الإكوادور في اجتياز مرحلة المجموعات للنسخة الثانية على التوالي في المسابقة.


ويخوض منتخب الإكوادور بطولة كوبا أمريكا بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه وديا على بوليفيا وهندوراس في وقت سابق من الشهر الحالي، من جانبه، لم يلعب منتخب فنزويلا أي مباراة منذ تعادله بدون أهداف مع جواتيمالا في نهاية مارس الماضي.


وتواجد المنتخب الإكوادوري في المركز الرابع في مناسبتين سابقتين بكوبا أمريكا عامي 1959 و1993، بينما تأهل لدور الثمانية مرتين في النسخ الثلاث الأخيرة للبطولة.


ولم يسبق لمنتخب فنزويلا الفوز بكأس كوبا أمريكا من قبل، ويعود أفضل ترتيب له في البطولة إلى نسخة المسابقة عام 2011، عندما حصل على المركز الرابع.


ودائما ما تتسم لقاءات المنتخبين بالندية في الفترة الماضية، ففي آخر 6 مواجهات أقيمت بينهما، تبادل كل فريق الفوز على الآخر في لقاء وحيد، فيما خيم التعادل على 4 مباريات.


وبشكل عام، التقى المنتخبان في 36 مباراة، حيث يمتلك المنتخب الإكوادوري الأفضلية بتحقيقه 17 فوزا، مقابل 12 انتصارا لفنزويلا، في حين فرض التعادل نفسه في 7 مباريات فقط.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة