رياضة – الأردن يدعم حق منتخب فلسطين فى اللعب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026

رياضة – الأردن يدعم حق منتخب فلسطين فى اللعب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026
رياضة – الأردن يدعم حق منتخب فلسطين فى اللعب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول الأردن يدعم حق منتخب فلسطين فى اللعب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول الأردن يدعم حق منتخب فلسطين فى اللعب على أرضه بتصفيات كأس العالم 2026، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


قال الاتحاد الأردني لكرة القدم اليوم الأربعاء إنه يدعم حق منتخب فلسطين في اللعب على أرضه وبين جماهيره في تصفيات كأس العالم 2026.


ويتنافس منتخبا الأردن وفلسطين في مجموعة واحدة بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم بجانب العراق وعمان والكويت وكوريا الجنوبية.


وفي الدور الثاني اضطر المنتخب الفلسطيني لخوض مبارياته في الكويت وقطر، كما تلقى دعوة من الجزائر للعب هناك.


وذكر الاتحاد الأردني في بيان أنه “يؤكد على موقفه الداعم لحق الاتحاد الفلسطيني بإقامة مبارياته البيتية على أرضه وبين جماهيره، وتسخير كافة الجهود الممكنة لضمان ذلك”.


وأضاف “نعتز بأن منتخب الأردن أول منتخب يخوض أول مباراة ودية دولية مع شقيقه الفلسطيني على الأراضي الفلسطينية عام 2008، ويفتخر بأن يكون أول المنتخبات التي ستواجه الأشقاء الفلسطينيين ضمن تصفيات كأس العالم 2026 يوم الثلاثاء 10 سبتمبر المقبل على الأراضي الفلسطينية”.


وارتفع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي لأكثر من 37 ألف شخص وما يقرب من 85 ألف مصابا.


وتابع الاتحاد الأردني “نحرص على تعزيز مبادئ الرياضة في دعم سلام وتنمية الشعوب وأهميتها في إيصال معاناة الرياضة الفلسطينية، وهو أكثر ما يحتاجه أشقاؤنا في فلسطين اليوم، وإن دعم أحقية لعب المنتخب الفلسطيني على أرضه وبين جماهيره هو أقل ما يمكن تقديمه من المجتمع الرياضي الدولي للشعب الفلسطيني”.


وتأكد تأهل منتخب عربي من هذه المجموعة إلى كأس العالم في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، ولم يسبق للأردن أو فلسطين المشاركة في النهائيات.


وتملك آسيا ثمانية مقاعد مباشرة في النسخة المقبلة من كأس العالم بعد التوسع لتشمل 48 منتخبا، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات بشكل مباشر.


ويخوض أصحاب المركز الثالث والرابع الملحق الآسيوي، حيث تقسم ستة فرق على مجموعتين، ويتأهل المتصدران إلى كأس العالم.


ويتواجه صاحبا المركز الثاني في مجموعتي الملحق الآسيوي من أجل تحديد فريق سيخوض الملحق العالمي ونيل فرصة أخيرة لبلوغ النهائيات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة