رياضة – إيطاليا تتطلع لمعادلة إنجاز إسبانيا التاريخى فى يورو 2024

رياضة – إيطاليا تتطلع لمعادلة إنجاز إسبانيا التاريخى فى يورو 2024

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول إيطاليا تتطلع لمعادلة إنجاز إسبانيا التاريخى فى يورو 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول إيطاليا تتطلع لمعادلة إنجاز إسبانيا التاريخى فى يورو 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يتطلع منتخب إيطاليا حامل اللقب، لتحقيق رقم قياسي جديد خلال منافسات كأس أمم أوروبا، يورو 2024، التي تستضيفها ألمانيا، وتقام في الفترة من 14 يونيو الجاري، إلى 14 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.


 


ويعتبر المنتخب الإسباني الوحيد في التاريخ الذي فاز بـ3 بطولات قارية متتالية بعد أن أحرز لقبي يورو 2008 و2012 إلى جانب لقب مونديال 2010.


 


كما يسعى المنتخب الإيطالي أن يكون ثاني منتخب في تاريخ اليورو يفوز باللقب في نسختين متتاليتين بعد إسبانيا في 2008 و2012.


ويلعب منتخبا إسبانيا وإيطاليا في المجموعة الثانية رفقة منتخبا كرواتيا وألبانيا.


 نظام بطولة يورو 2024


يشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.


ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف.


وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.


 


 


 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة