رياضة – يورو 2024.. تعرف على الجوائز المالية لكأس أمم أوروبا

رياضة – يورو 2024.. تعرف على الجوائز المالية لكأس أمم أوروبا

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول يورو 2024.. تعرف على الجوائز المالية لكأس أمم أوروبا والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول يورو 2024.. تعرف على الجوائز المالية لكأس أمم أوروبا، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


رصد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا” جوائز مالية ضخمة للمنتخبات المشاركة فى النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024”.


ومن المقرر أن تقام منافسات أمم أوروبا 2024 فى ألمانيا يوم 14 يونيو الجارى، وتستمر حتى 14 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا من القارة العجوز.


وخصص “يويفا” مكافآت مالية بلغت 331 مليون يورو توزع على المنتخبات المشاركة فى البطولة، حيث يعتبر أقصى مبلغ مالي يمكن أن يحصل عليه بطل يورو 2024 هو 28.25 مليون يورو حال فوزه بجميع المباريات التي خاضها.


ويحصل كل منتخب مشارك في البطولة على مبلغ قدره 9.25 ملايين يورو، فيما يحصد المنتخب الفائز بكل مباراة على جائزة قدرها مليون يورو خلال دور المجموعات، و500 ألف للتعادل فى كل مباراة.


ويمنح الاتحاد الأوروبى كل منتخب متأهل إلى دور الستة عشر فى يورو 2024 على جائزة قيمتها 1.5 مليون يورو، ويحصل الفريق المتأهل إلى ربع النهائي على 2.5 مليون يورو، فيما سيتم منح 4 ملايين يورو للفرق التي تتقدّم إلى المربع الذهبي، ويحصل الفريق الفائز بكأس أمم أوروبا على مبلغ 8 ملايين يورو، أما الوصيف فيحصل على 5 ملايين يورو.


 


وجاءت قائمة جوائز يورو 2024، كالتالى..


مكافأة المشاركة: 9.25 ملايين يورو


مكافأة الفوز: مليون يورو


مكافأة التعادل: 500 ألف يورو


التأهل لدور الـ16: 1.5 مليون يورو


التأهل إلى ربع النهائي: 2.5 مليون يورو


التأهل إلى نصف النهائي: 4 ملايين يورو


المتأهل إلى النهائي (الوصيف): 5 ملايين يورو


مكافأة البطل: 8 ملايين يورو

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة