google.com, pub-1077457727219004, DIRECT, f08c47fec0942fa0

رياضة – ملخص وأهداف البرتغال ضد أيسلندا 2-0 فى تصفيات يورو 2024

رياضة – ملخص وأهداف البرتغال ضد أيسلندا 2-0 فى تصفيات يورو 2024

البوكس نيوز – رياضة – نتحدث اليوم حول ملخص وأهداف البرتغال ضد أيسلندا 2-0 فى تصفيات يورو 2024 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول ملخص وأهداف البرتغال ضد أيسلندا 2-0 فى تصفيات يورو 2024، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.


حقق منتخب البرتغال فوزًا مستحقًا على حساب نظيره أيسلندا بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي اقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب “خوسيه الفالادي” ضمن منافسات الجولة العاشرة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.


جاء هدفا المباراة عن طريق النجم برونو فيرنانديز في الدقيقة 37 من عمر المواجهة من تسديدة نارية في حدود منطقة الجزاء، وريكاردو هورتا في الدقيقة 66 من اللقاء.



البرتغال ضد أيسلندا


وقبل انطلاق المباراة تم إهداء كريستيانو رونالدو أول قميص ارتداه مع فريق سبورتنج لشبونة على ملعب خوسيه الفالادي قبل مباراة البرتغال أمام أيسلندا ضمن التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

 

كريستيانو رونالدو


كريستيانو رونالدو


ومنذ الظهور في كأس العالم 2022 مع منتخب البرتغال حتى الان، فإن برونو فيرنانديز أكثر من ساهم (18) وأكثر من صنع (10)، وأكثر من صنع فرص محققة (16)، وأكثر من صنع فرص (46).


البرتغال ضد أيسلندا

ويتصدر منتخب البرتغال المجموعة العاشرة برصيد 30 نقطة بينما تحتل أيسلندا المركز الرابع في المجموعة برصيد 10 نقاط.


وضمن منتخب البرتغال التأهل رسميًا إلى يورو 2024 قبل مباراة اليوم برفقة 16 منتخبًا آخرين وهم: ألمانيا “المضيف” – بلجيكا – فرنسا – البرتغال – إسبانيا – اسكتلندا – تركيا – النمسا – إنجلترا – المجر – سلوفاكيا – ألبانيا – الدنمارك – هولندا – رومانيا – سويسرا – صربيا.


وخاض المنتخب البرتغال، بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، مشوارًا مميزًا فى تصفيات يورو 2024، حقق الفوز فى 10 مباريات حاصدًا العلامة الكاملة بـ30 نقطة منذ بداية التصفيات، محرزا 36 هدفًا واستقبل هدفين.


وصل كريستيانو رونالدو بعد التسجيل في شباك ليشتنشتاين فى المباراة السابقة إلى المساهمة التهديفية رقم 1111 خلال مسيرته مع عالم الساحرة المستديرة، إذ سجل 865 هدفا وقدم 246 تمريرة حاسمة في 1195 مباراة لعبها.


كما أن كريستيانو رونالدو بات أول لاعب في التاريخ يسجل 10 أهداف مع منتخب بلاده على المستوى الدولي، وهو في سن الـ38، وذلك بحسب شبكة “ستاتس فوت” الفرنسية المتخصصة في الإحصائيات، ليرفع رصيد أهدافه الدولية مع منتخب البرتغال إلى 128 هدفا.


البرتغال ضد أيسلندا


وأكمل نجم البرتغال عامه الـ38 في 5 فبراير الماضي، حيث إنه من مواليد عام 1985، ومنذ ذلك الوقت أحرز 10 أهداف دولية وأصبح هداف تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 حاليا.


ويتطلع رونالدو لقيادة البرتغال إلى لقب كأس الأمم الأوروبية الثاني في تاريخ برازيل أوروبا بألمانيا، بعد أن قاده بلاده للحصول على أول بطولة في 2016 بفرنسا.


وتقام بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024″، فى صيف العام المقبل، بمشاركة 24 منتخبا، وبالتالى يتبقى 15 مقعدا جار التنافس عليها.


ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني فى المجموعات العشر بالتصفيات المؤهلة إلى يورو 2024، مع إنتظار مباريات الملحق والتى ستؤهل 3 منتخبات أخري إلى نهائيات البطولة.


ومن المقرر أن تقام قرعة يورو 2024، يوم السبت 2 ديسمبر 2023 ، في دار أوكسترا إلبه في مدينة “هامبورج” الألمانية.


وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي:


حراسة المرمى: ديوجو كوستا.


خط الدفاع: جواو كانسيلو، جونزالو إيناسيو، روبين دياز، جواو ماريو.


خط الوسط: ، برونو فيرنانديز، جواو بالينها، أوتافيو.


خط الهجوم: برناردو سيلفا، رونالدو، جواو فيليكس.


بينما جاء تشكيل أيسلندا كالتالي:


حراسة المرمى: فالديمارسون.


خط الدفاع: هيرمانسون، إنجاسون، بالسون، ثوارينسون.


خط الوسط: سيجوردسون، يوهانسون، ويلومسون.


خط الهجوم: ثورستينسون، فينبوجاسون، جودموندسون.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة