نبذه وأحداث مسلسل بطلوع الروح في شهر رمضان 2022

نبذه وأحداث مسلسل بطلوع الروح في شهر رمضان 2022
مسلسل بطلوع الروح

نبذه وأحداث مسلسل بطلوع الروح 2022 والقنوات الناقلة ،والتي نرصدها اليكم من خلال موقعكم ” البوكس نيوز ” لكافة متابعينا الكرام حيث عشاق الدراما والمسلسلات الرمضانية بالبحث عن قصص من مسلسلات رمضان 2022 الجديدة في هذا الوقت من العام 1443، بالإضافة إلى المفاجآت والإثارة والقصص الشيقة التي يجلبها فالعديد منهم مهتمون بمعرفة تفاصيل القصص والأحداث.

أحداث مسلسل بطلوع الروح

مسلسل بطلوع الروح هو أحد المسلسلات التي ستشارك في رمضان 2022 هذا العام ويُعتبر من المسلسلات التي أثارت جدل واسع بين جماهير السوشيال ميديا تحديدًا بعد طرح البرومو الإعلاني الخاص بالمسلسل، في هذه المقالة سوف نعرض لكم القصة التي تدور حولها أحداث المسلسل وذكر القنوات الفضائية التي سيعرض عليها وغيرها من الأمور التي سنوضحها لكم.

شاهد أيضًا:- نبذه وأحداث مسلسل ملف سري في شهر رمضان 2022

مسلسل بطلوع الروح رمضان 2022

صرح صُناع مسلسل بطلوع الروح أنه من ضمن المسلسلات التي من المقرر أن تشارك في الموسم الرمضاني لعام 2022، وذُكر أن الدور البطولي لهذا العمل ستقدمه الفنانة المصرية إلهام شاهين وذلك بالمشاركة مع عدد من الأبطال الآخرين والذين سنذكرهم لكم بالتفصيل في الأسطر القادمة من المقال.

أبطال مسلسل بطلوع الروح

يتساءل العديد من الجمهور الذي سيتابع مسلسل بطلوع الروح رمضان المقبل حول من هم الأبطال الذين سيقومون بالتمثيل في هذا المسلسل، وحول ذلك سنقدم لكم قائمة بالأبطال الرئيسية للمسلسل كما يلي:

  • الفنانة إلهام شاهين: والتي تُعتبر البطلة الرئيسية لهذا العمل وتقوم بتجسيد دور قائدة الجيش النسائية في التنظيم الإرهاب داعش.
  • الفنانة منة عرفة: والتي من المقرر أن تقوم بدور الزوجة المهندسة التي ستتحول حياتها رأس على عقب في المسلسل.
  • الفنان محمد حاتم: الذي سيقوم بدور زوج الفنانة منة شلبي في هذا العمل والذي سيتعرض لعدة أزمات ويخوض رحلة طويلة بلا عودة مع زوجته.
  • الفنان أحمد السعدني: الذي سيقوم بدور واحد من الرجال المتطرفين الذين يحاولون استدراج الفنانة منة شلبي في طريق الإرهاب والجماعة.
  • الفنان عادل كرم: والذي سيقوم بتجسيد شخصية طبيب لديه الكثير من المواقف المختلفة، وسيساهم في تسلسل الأحداث وذلك في إطار من التشويق والإثارة.
  • الفنانة دياموند بو عبود: التي ستقوم بتجسيد دور مرأة أجنبية من أصول لبنانية وهي صديقة الفنانة منة شلبي في هذا المسلسل.

إلهام شاهين بطلة مسلسل بطلوع الروح

صرحت الفنانة إلهام أنه من المقرر أن تشارك ببطولة مسلسل بطلوع الروح رمضان هذا العام، وقالت أن هذا العمل يُعتبر من الأعمال الهامة في تاريخها الفني وأنها تتوقع النجاح لهذا المسلسل، وأشارت أنه عمل يدخل في إطار الأعمال السياسية الاجتماعية، كما أشارت أيضًا أن عدد حلقات المسلسل يبلغ 15 حلقة فقط وأنه يضم أحداث الأكشن والمعارك ويحتوي على الكثير من المنوعات في إطار درامي مشوق.

ويُذكر أن الفنانة إلهام شاهين وُلدت في مدينة القاهرة في العام 1960 وهي حاصلة على درجة البكالوريوس من معهد الفنون المسرحية في عام 1982، وقد شاركت في العديد من الأفلام المصرية مثل فيلم لا تسألني من أنا مع الفنانة الراحلة شادية، وشاركت أيضًا في فيلم خادمة ولكن أمام الفنان مصطفى فهمي، وأفلام أخرى شهيرة أمام الفنان عادل إمام مثل فيلم الهلفوت ورمضان فوق البركان، ومن أعمالها أيضًا فيلم أخو البنات ودوامة الحب وقال البحر.

كما شاركت أيضًا العديد من الأعمال الدرامية منها مسلسل قصة حب أمام الفنان مصطفى فهمي وشاركت كذلك في بطولة مسلسل مسألة مبدأ مع الفنان المصري خالد النبوي، ولها العديد من المسرحيات التي قدمتها منها مسرحية حورية من المريخ ومسرحية قنبلة الموسم وبستان الوهم وغيرها من الأعمال.

مسلسل بطلوع الروح
مسلسل بطلوع الروح

قصة مسلسل بطلوع الروح

صرحت الفنانة إلهام شاهين أن مسلسل بطلوع الروح من الأعمال السياسية الاجتماعية التي تتوقع أن تلاقي اهتمام وجدلًا واسع بين الجمهور المصري، وقالت أن قصة المسلسل تدور حول تصحيح الأفكار الخاطئة الموجودة في العقول المظلمة، وأن هدف المسلسل هو إلقاء الضوء على النماذج التي تفهم الدين الإسلامي بشكل خاطئ، إذ أن الأديان السماوية بشكل عام تحث على المساواة والتسامح والأخلاق الحميدة والعيش بسلام مع الآخر.

شاهد أيضًا:- نبذه وأحداث مسلسل المداح 2 في شهر رمضان 2022

القنوات الناقلة لمسلسل بطلوع الروح

تحرص القنوات الفضائية من كل عام على إذاعة وعرض المسلسلات الرمضانية ليبقى المتابعون في حيرة بين القنوات التي ستعرض المسلسل، ويبحث الجمهور باستمرار على القنوات الفضائية التي ستقوم بعرض مسلسله في رمضان.

  • قناة mbc: في هذا الصدد صرحت قناة mbc مصر أنها يتقوم بإذاعة وعرض مسلسل بطلوع الروح وذلك بشكل حصري حيث أنه من المقرر عرضه في رمضان القادم 2022 والذي يُعتبر من الأعمال الرمضانية التي أثارت جدلًا واسعًا بين الجمهور قبل البدء في عرضه، وذلك في محاولة من القناة إلى بث وإذاعة العديد من الأعمال الدرامية المختلفة حتة تلقى إرضاء للأذواق المختلفة من الجماهير المصرية والعربية.
  • منصة شاهد vip:  يمكن متابعة هذا المسلسل من خلال منصة شاهد vip التي تحرص على بث كافة الأعمال والمسلسلات خلال شهر رمضان المبارك والتي تتميز بعدم عرضها للإعلانات الطويلة التي يستاء منها الكثير من الجماهير عند المتابعة.

تردد قناة mbc العارضة لمسلسل  بطلوع الروح

تردد قناة أم بي سي mbc على النايل سات و عرب سات
التردد الاستقطاب معامل تصحيح الخطأ FEC معدل الترميز N القمر
11470 عمودي (V) 5/6 27500 نايل سات
11270 عمودي (V) 5/6 27500 عرب سات

موعد عرض مسلسل بطلوع الروح في رمضان 2022

أعلنت الشركة المنتجة عن موعد عرض مسلسل  “بطلوع الروح”  الذي سيتكون من 15 حلقة ، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وسوف تكون مدتة عرض المسلسل 35 دقيقة.

دور إلهام شاهين في مسلسل بطلوع الروح

يتساءل متابعي مسلسل بطلوع الروح عن الدور الذي ستقوم به الفنانة إلهام شاهين، وفي إطار ذك صرحت إلهام شاهين أنها ستشارك في هذا العمل بدور البطلة الرئيسية التي ستقوم بتجسيد دور قائدة الجيش النسائية في التنظيم الإرهابي داعش، واستكملت الحديث عن المسلسل الرمضاني بأنها ستجسد أحد الشخصيات النسائية القائدة للتنظيم الإرهابي داعش وأنه من المقرر ظهورها بدًأ من الحلقة الرابعة.

وأكدت أن جميع أدوارها في المسلسل عبارة عن رسائل وأنها مع الدين الإسلامي، وذكرت أن هناك العديد من الفنانين الذين سيشاركون معها في هذا العمل منهم الفنانة منى شلبي وأحمد السعدني وغيرهم من النجوم.

شاهد أيضًا:- نبذه وأحداث مسلسل علاء الدين في شهر رمضان 2022

وقت عرض مسلسل بطلوع الروح

بعد عرض البرومو الإعلاني الخاص بـ مسلسل بطلوع الروح والذي ظهرت فيها الفنانة إلهام شاهين مرتدية ملابس داعش وعلى جبهتها شعار (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، قام الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالإعراب عن رأيهم ومهاجمتهم للمسلسل.

ويُعد هذا المسلسل من الأعمال التي أثارت الجدل بين الجماهير المصرية والعربية بشكل عام، حيث طالب العديد من الجمهور بضرورة وقف عرض هذا المسلسل في رمضان معربين أن المسلسل يسيء للدين الإسلامي وغير مناسب عرضه في مناسبة كشهر رمضان المبارك.

واعتبر الجمهور أن هذا العمل يعزز وجود ما يُسمى بداعش ويُعتبر من مناصري الفكر الإرهابي الذي تسبب في تدمير العديد من الدول وأنه يحتوي على أفكار مخالفة للدين الإسلامي.

رد فعل إلهام شاهين على نقد الجمهور لمسلسل بطلوع الروح

بعد طرح البوستر الخاص بـ مسلسل بطلوع الروح الذي من المقرر عرضه في رمضان المقبل فوجئ صُناع المسلسل برد فعل مهاجم من الجمهور والمتابعين في مصر والعالم العربي حول عدم ملائمة المسلسل للعرض في شهر رمضان الكريم.

وفي هذا الصدد دافعت الفنانة إلهام شاهين عن دورها في المسلسل من خلال الكثير من المداخلات الإعلامية قائلة أن المسلسل يجسد واقع الحياة في المنظمة الإرهابية داعش وأن الناس دائمًا ما تتسرع في الحكم على الأعمال قبل مشاهدتها.

وأكدت الفنانة أن على الجمهور أن يُرحب بهذا العمل الذي تعتبره من الأعمال المدافعة عن الدين الإسلامي وأن سبب مهاجمة الزي الخاص الذي تقوم بارتدائه ليس له أي مبرر من الصحة فهي تقوم بتمثيل جماعية داعش التي تسئ للدين الإسلامي، وأكدت من خلال رد لها عبر أحد المداخلات الإعلامية أن كل من ينتقد هذا العمل ما هو إلا من أنصار جماعة داعش الإرهابية وأبدت إندهاش كبير حول رفض الجمهور لهذا العمل متسائلة (أنتو ليه زعلانين؟).

وأضافت الفنانة أنه أسعدها كثيرًا رد فعل الجمهور على هذا العمل وأنه دليل قوي على قوة المسلسل وأنها تتوقع أن يلقى هذا المسلسل متابعة كبيرة وواسعة بين الجماهير في مصر والعالم العربي بأكمله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة