وزيرة الدفاع الإسبانية: ما يحدث في غزة “إبادة جماعية حقيقية” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزيرة الدفاع الإسبانية: ما يحدث في غزة “إبادة جماعية حقيقية” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزيرة الدفاع الإسبانية: ما يحدث في غزة “إبادة جماعية حقيقية” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قالت وزيرة الدفاع الإسبانية، مارغريتا روبلز، إن ما يحدث في غزة “إبادة جماعية حقيقية”.

وأضافت روبلز، في تصريحات لوسائل إعلام إسبانية، بمناسبة الاحتفال بيوم القوات المسلحة: “لا يمكننا تجاهل ما يحدث في غزة، الذي هو إبادة جماعية حقيقية”.

اقرأ ايضا: فيديو: جندي إسرائيلي يحرق المصحف الشريف في غزة

وأعلنت إسبانيا والنرويج وأيرلندا، الأسبوع الماضي، عن الاعتراف رسميًا بالدولة الفلسطينية اعتبارًا من 28 مايو الجاري.

وقالت روبلز إن القرار “ليس ضد دولة إسرائيل، ولكنه من أجل إنهاء العنف في غزة”.

في غضون ذلك، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن إسرائيل أرسلت مذكرة دبلوماسية “تحظر فيها على القنصلية الإسبانية في القدس القيام بتقديم خدمات قنصلية للسكان الفلسطينيين في الضفة الغربية”.

وتقدم القنصلية الإسبانية في القدس الخدمات القنصلية، بما في ذلك إصدار تأشيرات الدخول للفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان، أن “الإجراءات العقابية ضد إسبانيا بدأت، وإذا لم يتم الامتثال لهذه التعليمات، فإن وزارة الخارجية ستتخذ خطوات إضافية”.

اقرأ ايضا: فيديو : “ليلة المجازر” في غزة تشهد ارتقاء عشرات الشهداء

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس: “ردا على اعتراف إسبانيا بدولة فلسطينية والدعوة المعادية للسامية التي أطلقتها نائب رئيس الوزراء الإسباني ليس فقط للاعتراف بدولة فلسطينية بل لتحرير فلسطين من النهر إلى البحر، قررت منع القنصلية الإسبانية في القدس من تقديم الخدمات للفلسطينيين من الضفة الغربية”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة