وزيرة الخارجية الألمانية لإسرائيل: حكم العدل الدولية ملزم ويجب احترامه . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول وزيرة الخارجية الألمانية لإسرائيل: حكم العدل الدولية ملزم ويجب احترامه . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول وزيرة الخارجية الألمانية لإسرائيل: حكم العدل الدولية ملزم ويجب احترامه . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكدت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، اليوم الإثنين، أن حكم محكمة العدل الدولية، الذي يحث إسرائيل على الوقف الفوري لهجومها العسكري على رفح، ملزم ويجب احترامه.

وقالت بيربوك، في تصريحات قبل اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل: “لن تتحرر أي رهينة إسرائيلية إذا اضطر المزيد من السكان للجوء إلى الخيام”، مشددة على أن القانون الإنساني الدولي ينطبق على الجميع وأيضا على ممارسات إسرائيل في الحرب.

وكانت محكمة العدل الدولية، أمرت إسرائيل بوقف هجومها على رفح، وذلك في إطار قضية أوسع تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم إبادة جماعية، كما أمرت المحكمة إسرائيل بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية.

واستقبل وزراء أوروبيون اجتماع بروكسل بالدعوة إلى اتخاذ موقف موحد تجاه إسرائيل، وقالت وزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فايون: “إذا استمرت الانتهاكات الإسرائيلية فيجب علينا كاتحاد أوروبي اتخاذ رد موحد حاسم بما في ذلك فرض عقوبات”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه الأيرلندي والنرويجي، إنه سيطلب من الدول الأعضاء الأخرى في الاتحاد الأوروبي، إصدار دعم رسمي لمحكمة العدل الدولية واتخاذ خطوات لضمان احترام إسرائيل لقراراتها.

وأعلن أنه “إذا استمرت إسرائيل في العمل بما يعارض رأي المحكمة، فسنحاول اتخاذ الإجراءات الصحيحة لإنفاذ ذلك القرار”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة