هل يمنع الاتحاد الأوروبي إسرائيل من اجتياح رفح؟.. ترقب لاجتماع رؤساء التكتل غدًا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول هل يمنع الاتحاد الأوروبي إسرائيل من اجتياح رفح؟.. ترقب لاجتماع رؤساء التكتل غدًا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول هل يمنع الاتحاد الأوروبي إسرائيل من اجتياح رفح؟.. ترقب لاجتماع رؤساء التكتل غدًا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، بأن هناك توقعات إسرائيلية بدعوة الاتحاد الأوروبي لمنع تل أبيب من تنفيذ عملية عسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وفي السياق، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية، أن هناك توقعات داخل المؤسسات الأمنية والعسكرية في إسرائيل بأن رؤساء الاتحاد الأوروبي سيدعون إسرائيل غدًا إلى الامتناع عن التحرك في رفح وإلى وقف دائم لإطلاق النار.

اقرأ ايضا: البيت الأبيض: اجتماع أمريكي إسرائيلي بشأن “اجتياح رفح” الأسبوع المقبل

واليوم، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن قوات جيشه تستعد لدخول مدينة رفح جنوبي قطاع غزة وهو ما يستغرق بعض الوقت.

وقال نتنياهو – في تصريحات نقلتها هيئة البث الإسرائيلية – أن تل أبيب مستعدة لدخول رفح ولكن هذا الأمر قد يستغرق بعض الوقت، موضحًا أن إسرائيل ستوافق على خطة إجلاء السكان المدنيين من مناطق القتال في رفح.

وتطرق نتنياهو إلى مكالمته الأخيرة مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلًا: “منذ بداية الطريق اتفقنا على ضرورة القضاء على حماس. لكن خلال الحرب، وهذا لا يخفى، وقعت بعض الاختلافات في الرأي بشأن أفضل طريقة لتحقيق هذا الهدف”.

وأضاف نتنياهو أنه “في نهاية المطاف، دائمًا قمنا بما هو ضروري لأمننا، وهو ما سنفعله هذه المرة أيضًا”.

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أمس الثلاثاء، أن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين من المرجح أن يجتمعوا مطلع الأسبوع المقبل في واشنطن لمناقشة العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح، مشيرة إلى “وجود قلق بالغ إزاء التقارير الواردة عن مجاعة وشيكة في غزة”.

وأضافت أن بايدن طلب من نتنياهو إرسال وفد بارز من المسؤولين في مجالات الدفاع والمخابرات والعمل الإنساني إلى واشنطن لإجراء مناقشات شاملة في الأيام المقبلة. 

وتدخل حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة يومها الـ166، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

اقرأ ايضا: “هدنة فورية”.. مساعي أمريكية أوروبية لحث إسرائيل على عدم اجتياح رفح

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة