نصائح لضمان تصفح آمن لطفلك على مواقع التواصل الاجتماعي . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نصائح لضمان تصفح آمن لطفلك على مواقع التواصل الاجتماعي . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نصائح لضمان تصفح آمن لطفلك على مواقع التواصل الاجتماعي . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تعتبر عملية الانتشار السريع لوسائل التواصل الاجتماعي من العمليات المعقدة والتي تشكل خطرا كبيرا على الأطفال، وعادة ما يرغب الأطفال في تقليد الكبار وتصفح مثل هذه المواقع، ولذلك كان لا بد من ضمان حمايتهم من المحتويات الضارة وغير المناسب لهم.

ولضمان حمايتهم وآمانهم مما يشكل ضررا مباشرا أو غير مباشرا عليهم، كان لا بد من معرفة بعض النصائح المتعلقة بأمان الأطفال عبر الإنترنت.

اقرأ ايضا: أطعمة تعزز القدرات الذهنية لطفلك..تعرف عليها

نصائح لضمان تصفح آمن لطفلك على الإنترنت

1-استخدام أدوات الرقابة الأبوية لحظر المحتوى الضار

يمكن استخدام أدوات الرقابة الأبوية لتحديد تطبيقات الوسائط الاجتماعية التي يمكن لأطفالك استخدامها، أو المدة التي يمكنهم استخدامها فيها، والأهم من ذلك، أنه يمكن استخدام هذه الإعدادات لحظر المحتوى الضار أو غير المناسب ويمكن حظر تطبيقات اجتماعية معينة، على سبيل المثال، يمكنك حظر “سناب شات”، مع السماح بـ “فيس بوك”.

ويمكن لمرشحات المحتوى أيضًا التأكد من عدم تعرض أطفالك لمحتوى ضار من خلال الروابط الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي والتحقق مما يشاهدونه.

2-حدد متى أو إذا كان بإمكانهم استخدام أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية في غرفهم

ضبط الجهاز على وقت النوم، اطلب من أطفالك ترك أجهزتهم في المطبخ أو غرفة المعيشة عندما يذهبون إلى السرير، لتجنب استخدامها في وقت متأخر من الليل.

3-تحديث إعدادات خصوصية وسائل التواصل الاجتماعي لطفلك

يجب أن تكون حماية خصوصية طفلك على وسائل التواصل الاجتماعي أحد اهتماماتك الرئيسية، تأكد من أنك تفهم إعدادات الخصوصية لكل نظام أساسي واطلب من أطفالك تعيين حساباتهم لتكون آمنة قدر الإمكان.

4-قصر استخدام الجهاز على المساحات المشتركة في المنزل

حاول أن تجعل استخدام أجهزة طفلك “الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة” مقصورة على المساحات المشتركة في المنزل، ولن يؤدي هذا فقط إلى ردع أطفالك عن القيام بالأشياء التي يعلمون أنه لا يُسمح لهم بفعلها؛  لكنه يساعدك أيضًا على مراقبة نشاطهم عبر الإنترنت، قم بإنشاء قاعدة منزلية لاستخدام الأجهزة في المساحات المشتركة.

5-شرح تأثير التنمر الإلكتروني

ابحث عن العلامات التي تشير إلى أنهم يتنمرون على أطفال آخرين عبر الإنترنت، واشرح لهم الضرر الناجم عن التنمر عبر الإنترنت.

6-علم أطفالك التحكم في ردود أفعالهم عبر الإنترنت

قم بتدريبهم على التباطؤ وتخصيص دقيقة قبل النشر أو الرد، خاصة عندما يرون شيئًا يزعجهم أو مثيرًا للجدل.

7-ساعدهم على أن يصبحوا مستخدمين أفضل لوسائل التواصل الاجتماعي

قد يكون من الصعب على طفلك أن يقرر ما يجب أو لا ينبغي نشره على وسائل التواصل الاجتماعي، تأكد من أن حساباتهم خاصة، وأن هناك دائما من يراقب على ما ينشرونه.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا: بالصور.. فسيخ ورنجة وكعك العيد..طقوس بعض الناس في أول أيام العيد..تعرف على تأثيراتهم على الصحة

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة