نساء غزة يلجأن لحلاقة شعرهن لهذا السبب . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نساء غزة يلجأن لحلاقة شعرهن لهذا السبب . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نساء غزة يلجأن لحلاقة شعرهن لهذا السبب . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

في خضم الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والحصار المفروض على أهله، اضطرت بعض النساء الغزاويات إلى حلاقة شعر رؤوسهن؛ بسبب مخاوف صحية ناتجة عن عدم غسل الشعر جراء نقص المياه. 
في الإطار.. قالت سيدة من غزة تدعى نسرين، البالغة من العمر 49 عاماً- وفقا لموقع Middle East Eye البريطاني-“اضطررت إلى حلق شعر رأسي، لأنه ليس لدي ماء لغسله”.. مضيفة “كما نضطر لحلق شعر أبنائنا..  لقد فعلت الشيء نفسه مع ابنتي البالغة من العمر 16 عاماً، وابني البالغ من العمر 12 عاماً لحمايتهما من أمراض فروة الرأس، حيث أصيب أصدقاؤهم بسعفة فروة الرأس”. 
وأضافت نسرين: “لقد اصطففنا لساعات لاستخدام المراحيض، لكن لم يكن لدينا ما يكفي من الماء للاستحمام ولا الشامبو.. و عندما نحصل على بعض الماء نستخدمه للطهي أو الشرب”. 
وتابعت: “الشرب والبقاء على قيد الحياة هو بالطبع أولوية عن غسل الشعر”.
بدورها.. قالت زينب الشواف، طبيبة عامة من رفح: “تضطر بعض النساء في غزة إلى حلاقة شعر رؤوسهن، لأن عدم غسل الشعر قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض مثل الثعلبة، وسعفة فروة الرأس، والالتهابات البكتيرية، ما يؤدي في النهاية إلى ظهور خراجات الشعر”.
و أكدت الطبيبة الغزّية، أن هذه الأمراض تحدث جراء عدم غسل الشعر، وعدم كفاية ممارسات النظافة، بالإضافة إلى أن نقص العناصر الغذائية الأساسية جراء نقص الطعام والأدوية يزيد من تفاقم المشكلة، ويسبب مشاكل مثل الحكة، التي تؤدي إلى “اعتلال الغدد الليمفاوية وخلق بيئة رطبة تساعد على نمو البكتيريا، ما يؤدي إلى ظهور القيح في فروة الرأس والمزيد من تساقط الشعر”. وأشارت إلى انتشار ظاهرة القمل في شعر رؤس الأطفال أيضاً.
 جدير ذكره.. أن قطاع غزة يعاني من صعوبة توافر المياه النظيفة منذ قرار الحكومة الإسرائيلية بقطع إمدادات المياه بأوامر من وزير الطاقة يسرائيل كاتس، في 9 أكتوبر/تشرين الأول 2023، فضلاً عن تدمير البنية التحتية في كثير من مناطق القطاع في الحرب المستمرة منذ أكثر من 4 أشهر، وكذلك لاستيلاء الجيش الإسرائيلي على غالبية محطات تحلية المياه في مدن شمال القطاع بعد الغزو البري.

اقرأ ايضا: قـ صف إسرائيلي على وسط غزة يسـ تشهد فيه 14 فلسطينيًا أغلبهم نساء وأطفال

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة