نجاد يتحدى خامنئي ويترشح للرئاسة في إيران . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول نجاد يتحدى خامنئي ويترشح للرئاسة في إيران . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول نجاد يتحدى خامنئي ويترشح للرئاسة في إيران . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي، اليوم الأحد، أن الرئيس الإيراني الأسبق، محمود أحمدي نجاد، سجل نفسه للترشح للانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 28 يونيو الجاري، والتي يتم تنظيمها بعد مقتل الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر الشهر الماضي.

ويُتوقع أن يتم منع نجاد من خوض السباق، إذ سيقوم مجلس صيانة الدستور الذي يقوده رجال الدين في البلاد بفحص المرشحين، ونشر قائمة المرشحين المؤهلين في 11 يونيو الجاري.

وانتخب أحمدي نجاد، العضو السابق في الحرس الثوري الإيراني، رئيسا لإيران لأول مرة في عام 2005 ثم تنحى في عام 2013، ومُنع من الترشح لانتخابات العام 2017 من قبل مجلس صيانة الدستور، وذلك بعد عام من تحذير المرشد الأعلى، علي خامنئي، له من أن خوضه سباق الانتخابات “ليس في مصلحته ومصلحة البلاد”.

وفي عام 2018، وفي انتقاد نادر موجه إلى خامنئي، كتب أحمدي نجاد إليه يدعوه إلى إجراء انتخابات “حرة”.

اقرأ ايضا: حماس تنعي رئيس إيران ومرافقيه: مواقفهم مشرّفة في دعم المقاومة

وكان خامنئي قد دعم أحمدي نجاد بعد أن أثارت إعادة انتخابه عام 2009 احتجاجات قُتل فيها العشرات واعتقل المئات، مما هز النظام الديني الحاكم، قبل أن تتمكن قوات الأمن بقيادة الحرس الثوري الإيراني من قمع الاضطرابات.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة