موعد أول أيام عيد الاضحى 2024 في الدول العربية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول موعد أول أيام عيد الاضحى 2024 في الدول العربية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول موعد أول أيام عيد الاضحى 2024 في الدول العربية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

موعد أول أيام عيد الاضحى 2024 في الدول العربية، وأوضح المعهد أن هلال شهر ذي الحجة سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران عند الساعة الساعة 2:39 ظهرًا بتوقيت القاهرة، الخميس 6 يونيو، وهو يوم الرصد.

متى عيد الأضحى 1445

ومن المتوقع أن يكون موعد إجازة عيد الأضحى لعام 1445هـ – 2024م. وسيكون يوم السبت 15 يونيو 2024م ويعتمد تحديد موعد الوقوف بعرفة على رؤية هلال شهر ذي الحجة الذي تراقبه الدول الإسلامية يوم 29 ذي القعدة من كل عام.

اقرأ ايضا: متى أول أيام عيد الأضحى 2024 في الدول العربية والإسلامية؟

إجازة عيد الأضحى 2024 في الدول العربية

وفي إجازة عيد الأضحى يقف المسلمون على جبل عرفات، وهو الركن الأساسي للحج. ويستمرون في الوقوف من فجر يوم عرفة حتى غروب الشمس، ويصومه المسلمون في جميع أنحاء العالم، لذلك. ويبدأ عيد الأضحى في اليوم التالي.

أول أيام عيد الأضحى 2024

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية عن تفاصيل موعد أول أيام عيد الأضحى 2024 حسب الحسابات الفلكية ويوضح أن هلال شهر ذي الحجة – تولد الحجة بعد الاقتران مباشرة الساعة 2:39 ظهرًا بتوقيت القاهرة، الخميس 6 يونيو، وهو يوم الرؤية.

موعد وقفة عيد الاضحى ٢٠٢٤

وأوضح المعهد في تقرير صادر عنه، نشرته وسائل إعلام محلية، أن أول أيام عيد الأضحى 2024 في مصر سيكون الأحد، الموافق 16 يونيو 2024 فلكيا، على أن تكون استراحة عرفات السبت، الموافق 15 يونيو المقبل. خاصة وأن الحسابات أظهرت أن أول شهر ذي الحجة سيكون يوم الجمعة 7 يونيو 2024.

لكن بحسب المعهد القومي للبحوث، فإن القرار النهائي سيكون قرار السعودية بتحديد موعد عيد الأضحى لارتباطه بشعائر الحج.

اقرأ ايضا: تاريخ إجازة عيد الاضحى المبارك 1445 .. متى يوم عرفة 2024؟

تحري هلال ذي الحجة 1445

وفيما يتعلق برؤية واستطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445، أوضح المعهد أن الهلال الجديد سيبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس يوم الرؤية، وأما حكام جمهورية مصر العربية فيبقى الهلال الجديد في سمائهم لمدة تتراوح بين 12 إلى 20 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدة تتراوح بين 1 و 20 دقيقة. 18 دقيقة.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة