“من المسافة صفر”.. المقاومة تستهدف 7 دبابات وقوة إسرائيلية في غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “من المسافة صفر”.. المقاومة تستهدف 7 دبابات وقوة إسرائيلية في غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “من المسافة صفر”.. المقاومة تستهدف 7 دبابات وقوة إسرائيلية في غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، اليوم الخميس، استهداف 7 دبابات وقوة للجيش الإسرائيلي خلال معارك بقطاع غزة.

جاء ذلك في سلسلة بيانات نشرتها “كتائب القسام” عبر حسابها على “تليغرام”، لمعارك خاضتها بمناطق متفرقة من القطاع اليوم، فيما أقر جيش الاحتلال بمقتل 3 من قواته.

اقرأ ايضا: بالفيديو| أشلاء وجثث في الشوارع.. مجزرة إسرائيلية جديدة بمدينة رفح

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليته العسكرية في رفح التي بدأها في 6 مايو/أيار الجاري، متجاهلاً تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات ذلك على عدد هائل من النازحين دفعهم الجيش إليها بزعم أنها “منطقة آمنة”، ثم شن عليها لاحقًا غارات أسفرت عن عشرات الشهداء ومئات الجرحى.

ففي محور رفح جنوب القطاع، قالت الكتائب إنها “استهدفت بقذائف الياسين 105 عدد 3 دبابات من نوع ميركافا في مخيم يبنا”.

وأضافت أنها في المحور ذاته “استهدفت بقذائف الياسين 105 دبابة ميركافا في محيط مسجد دار السلام”، مؤكدة أنها “دكّت بقذائف الهاون قوات العدو المتوغلة خلف تل زعرب”، وفق بياناتها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الكتائب استهداف “قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 5 جنود بعبوة مضادة للأفراد من نوع قفاز، وإيقاعهم بين قتيل وجريح شرق حي التنور في رفح”.

وأضافت أنها استهدفت “3 جنود للعدو بقذيفة مضادة للأفراد بجوار بلدية الشوكة في رفح، وأصابتهم بشكل مباشر”.

وفي المحور ذاته، أعلنت “سرايا القدس” الجناح المسلح لحركة “الجهاد الإسلامي”، أنها “قصفت بوابل من قذائف الهاون جنود وآليات العدو المتوغلة في محيط موقع القوس بمخيم يبنا وفي محيط تل زعرب”.

وفي شمال القطاع، قالت “كتائب القسام” إن مقاتليها “استهدفوا بعبوة ناسفة من نوع شواظ دبابة من نوع ميركافا 4 في مشروع بيت لاهيا”.

وأضافت أن مقاتليها “فجروا عبوة تلفزيونية في دبابة صهيونية ومجموعة من جنود الاحتلال كانوا يعتلونها في مشروع بيت لاهيا، وأوقعوهم بين قتيل وجريح”.

وتابعت: “استهدفنا بقذيفة الياسين 105 دبابة من نوع ميركافا في محيط مسجد الشيخ زايد”، وفق بياناتها.

وفي محور مخيم جباليا شمال القطاع، قالت الكتائب إن مقاتليها “استهدفوا بقذيفة TBG قوة للعدو تحصنت داخل منزل وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.

وفي 12 مايو/أيار، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية برية موسعة في مخيم جباليا وبعض المناطق المحيطة به.

في المقابل، أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، بمقتل 3 من جنوده وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة جراء كمين للفصائل في رفح.

لكن الجيش الذي يُواجه اتهامات بإخفاء حصيلة قتلاه وجرحاه، لم يعلق حتى الساعة 17:10 (ت.غ)، على بقية الهجمات التي أعلنت “كتائب القسام” و”سرايا القدس” تنفيذها ضده.

اقرأ ايضا: “أشلاء جنود الاحتلال تتطاير”.. مشاهد مثيرة تبثها المقاومة لعملياتها النوعية في غزة

ويشير آخر تحديث نشره جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى مقتل 642 عسكريًا وجرح 3 آلاف و657 آخرين منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة