منظمة الصحة العالمية تُعلن موت 10 أطفال في غزة جوعا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول منظمة الصحة العالمية تُعلن موت 10 أطفال في غزة جوعا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول منظمة الصحة العالمية تُعلن موت 10 أطفال في غزة جوعا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، أن 10 أطفال في قطاع غزة “ماتوا جوعا”، متوقعة أن يكون العدد الحقيقي للوفيات بسبب للجوع أعلى من ذلك.

وقال المتحدث باسم المنظمة كريستيان ليندماير، في تصريحات صحفية، إن “السجلات الرسمية تشير إلى وفاة طفل عاشر جراء الجوع في مستشفى”، مضيفا: “من المؤسف أن الأرقام غير الرسمية من المتوقع أن تكون أعلى”.

اقرأ ايضا: المقاومة تُطلق صواريخ تجاه مستوطنات غلاف غزة

وتوف 4 أطفال جوعا في مستشفى كمال عدوان شمالي غزة، بالإضافة إلى 6 آخرين توفوا الأربعاء بنفس المستشفى وفي مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن السكان في قطاع غزة يخاطرون بحياتهم من أجل الحصول على الغذاء والماء وغيرهما من الضروريات، في ظل ما وصلت إليه الأوضاع من جوع ويأس وسط استمرار الهجوم الإسرائيلي، موضحا أن النظام في غزة على شفير الانهيار، بعدما انقطعت بشكل أو بآخر جميع شرايين الحياة في غزة، ما جعل الوضع مأساويا.

وأضاف ليندماير: “الناس في حاجة ماسة للغذاء والمياه النظيفة، وأي إمدادات، لدرجة أنهم يخاطرون بحياتهم للحصول على أي طعام أو أي إمدادات لدعم أطفالهم وإعالة أنفسهم”، لافتا إلى أن “إمدادات الغذاء متوقفة عمدا. دعونا لا ننسى ذلك”.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أعلنت تسجيل حالالت وفاة بين الرُضع بسبب سوء التغذية والجفاف، وسط تفاقم أزمة المجاعة في القطاع، الذي بات مئات الآلاف من سكانه يعتمدون على الحشائش وأعلاف الحيوانات في طعامهم، بفعل منع إسرائيل دخول المساعدات بكميات كافية، خصوصا لشمال القطاع.

اقرأ ايضا: “نداء غزة للأردن”: أكثر من 700 ألف إنسان يتضورون جوعا

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) حذرت من أن الارتفاع الحاد في سوء التغذية بين الأطفال والنساء الحوامل والمرضعات في قطاع غزة يشكل “تهديدا خطيرا” على صحتهم، خاصة مع استمرار الحرب المدمرة، في وقت أكد تقرير أممي أن استخدام إسرائيل سلاح التجويع في غزة يعد “جريمة حرب”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة