مصر ترفض سيطرة إسرائيل على معبر رفح: تل أبيب دأبت على استفزازنا . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر ترفض سيطرة إسرائيل على معبر رفح: تل أبيب دأبت على استفزازنا . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر ترفض سيطرة إسرائيل على معبر رفح: تل أبيب دأبت على استفزازنا . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات التابعة للرئاسة المصرية، اليوم الخميس، رفض مصر للتواجد الإسرائيلي في معبر رفح، مشددًا على أن بلاده لن تعطي تل أبيب شرعية للسيطرة عليه.

وفي حديث مع “سكاي نيوز عربية”، قال رشوان: “سيطرة إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (غير مبررة)”.

اقرأ ايضا: حماس: معبر رفح كان وسيبقى معبرًا فلسطينيًا مصريًا

وأضاف أن “القاهرة لديها ثوابت محددة فيما يتعلق بالمعبر، وترفض إعطاء شرعية لسيطرة إسرائيل على الجنب الفلسطيني منه ولن تتعاون معها”.

وفيما يتعلق بالتنسيق مع إسرائيل، أكد رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أن “مصر لم تتوقف عن التنسيق من أجل مصالحها ومصالح فلسطين، وفعلت ذلك في كل الحروب السابقة التي شنت على غزة”.

ولفت إلى أن “القاهرة حريصة على السلام، لكنها حريصة أيضًا على أمنها القومي وعدم تصفية القضية الفلسطينية، وهي تتحسب ولا تتخوف”.

وشدد على أن “إسرائيل دأبت على استفزاز الجانب المصري وكيل اتهامات للقاهرة بتوصيل السلاح للمقاومة، وإغلاق معبر رفح، وهو اتهام كررته تل أبيب في المحكمة الجنائية الدولية، إضافة إلى سعيها لتهجير الفلسطينيين وتكرار التصريحات في هذا السياق”.

وشدد على أن “الاستمرار في التشكيك في الموقف المصري والحملات الموجهة ضد البلاد وادعاء أن مصر غيرت في مسودة اتفاق الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أمور قد تدفع القاهرة في النهاية للانسحاب من الوساطة التي تمت بعد إلحاح أميركي إسرائيلي”.

وأكد رشوان أن “الانسحاب من جهود الوساطة لن يمنع مصر من الاستمرار كما هي في تأييد حقوق الشعب الفلسطيني”.

اقرأ ايضا: “عليكم أن تجدوا حلاً”.. مصر تحتج لدى واشنطن على احتلال إسرائيل لمعبر رفح

واختتم رئيس هيئة الاستعلامات بالقول إن “الموجة العدوانية الواسعة لإسرائيل خلخلت الأوضاع في المنطقة بكاملها، مما يجعل مصر تتخوف على المنطقة من هذا التصعيد الإسرائيلي”.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة