مصر ترد على مزاعم إسرائيل بشأن وجود أنفاق على الحدود مع غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مصر ترد على مزاعم إسرائيل بشأن وجود أنفاق على الحدود مع غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مصر ترد على مزاعم إسرائيل بشأن وجود أنفاق على الحدود مع غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، اليوم الخميس، أنه لا توجد أي اتصالات مع الجانب الإسرائيلي بشأن الادعاءات بوجود أنفاق على حدود قطاع غزة مع مصر.

ووفقًا لوسائل إعلام مصرية، قال المصدر إن إسرائيل توظف هذه الادعاءات لتبرر مواصلة عملية رفح وإطالة أمد الحرب لأغراض سياسية، وللتهرب من أزماتها الداخلية.

اقرأ ايضا: مصدر أمني مصري عن واقعة إطلاق النار على الحدود: اشتباك إسرائيلي فلسطيني

المصدر المصري، أكد أنه لا صحة لما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية حول وجود أنفاق على الحدود المصرية مع قطاع غزة وتلك الأكاذيب تعبر عن حجم الأزمة التي تواجهها الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف المصدر: “إسرائيل مستمرة في محاولات تصدير الأكاذيب حول الأوضاع الميدانية لقواتها في رفح بهدف التعتيم على فشلها عسكريًا وللخروج من أزمتها السياسية”.

وزعم الاحتلال الإسرائيلي العثور على أنفاق على محور فيلادلفيا تصل إلى شبه جزيرة سيناء في مصر.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري – في مؤتمر صحفي – : “لا تزال هناك كتائب لحماس في رفح، وقبل يومين، أطلقت قاذفات من رفح على تل أبيب، ولجأ ملايين الأشخاص إلى الملاجئ”، في إشارة إلى هجوم الأحد الذي أعلنت “حماس” المسؤولية عنه.

وأضاف: “اليوم، وقبل يوم، اكتشفنا مرة أخرى أنفاقًا على طول محور فيلادلفيا، وهي أنفاق متجهة إلى سيناء”.

وتابع أن الجيش الإسرائيلي “يقوم بتدمير الأنفاق المؤدية إلى سيناء ويتحدث مع الحكومة المصرية”.

بموازاة ذلك، أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن قوات الجيش دخلت وسط رفح بالتزامن مع قتال عنيف، واكتشفت أكثر من 10 أنفاق بمحور فيلادلفيا.

وقالت إذاعة الجيش: “استكملنا السيطرة على محور فيلادلفيا الحدودي مع مصر، باستثناء جزء صغير بالقرب من الساحل ومنطقة تل السلطان غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة”.

وأضافت أن “هذا الجزء الصغير، الذي لم تتم السيطرة عليه بعد، يتحكم فيه الجيش عن طريق النيران والمراقبة، بما يعني (السيطرة عمليًا) على كامل المحور”.

فيما حذر مسؤول عسكري مصري، أمس الأربعاء، من مخاطر التصعيد بين “تل أبيب” والقاهرة، على خلفية حادثة الاشتباكات التي وقعت بين جيش الاحتلال والجيش المصري قرب معبر رفح، وأدت إلى استشهاد جندي مصري.

اقرأ ايضا: الجيش المصري ينشر آليات وقوات “هجومية” على طول الحدود مع قطاع غزة

والاثنين، أعلن متحدث عسكري مصري، أن حادثة إطلاق نار وقعت في منطقة الشريط الحدودي برفح، وأدت إلى استشهاد أحد العناصر المكلفين بالتأمين.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة