مالذي يجب أن تلتزم به الأم المرضعة إذا صامت شهر رمضان؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول مالذي يجب أن تلتزم به الأم المرضعة إذا صامت شهر رمضان؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول مالذي يجب أن تلتزم به الأم المرضعة إذا صامت شهر رمضان؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

 

تحتار بعض الأمهات المرضعات فيما إذا كانت تصوم شهر رمضان أم لا، والبعض يفضل الصيام بدلا من قضاء هذه الأيام بعد ذلك، ولكن قبل قرار الصيام أو الإفطار فعلى الأم الرجوع للطبيب المتابع لحالتها كي يحسم الأمر.

اقرأ ايضا: 5 سنن مستحب اتباعها في شهر رمضان

وإذا سمح الطبيب للأم المرضعة بالصيام فسيضع لها خطوات ونظام مهم جدا اتباعه أثناء الصيام حتى لا يؤثر بالسلب على طفلها، ولا يؤدي ذلك إلى جفاف الحليب، وعادة ما ينصح أطباء الأطفال بأن يكون عمر الطفل تجاوز 6 أشهر في حال قررت الأم الصيام، ذلك أنها ستكون أدخلت طعاماً يغذيه بجانب الرضاعة الطبيعية.

نصائح يجب أن تتبعها الأم المرضعة حتى لا تتعرض لجفاف الحليب

  • يجب أن تحرص الأم المرضعة على الإكثار من شرب السوائل التي تزيد من إنتاج الحليب، كالحلبة والزنجبيل والشمر والينسون والكراوية.
  • الإكثار من الثوم والخميرة بيرة، تناول الشوفان والشعير والأطعمة الغنية بالحديد مثل البنجر والباذنجان والجرجير والسبانخ، والأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل السلمون والجزر والبطاطا.
  • الإهتمام بتناول البروتينات والأطعمة الغنية بالكالسيوم وفيتامين “ب”.
  • الحصول على قسط كاف من النوم، لأن الحصول على أكبر قدر من الراحة يساهم في زيادة نسبة الحليب للمرضعة.
  • الحد من الإجهاد النفسي والتوتر، لأنه قد يعيق وصول الحليب إلى قنوات الحليب، وبالتالي يصعب على الطفل الحصول على ما يحتاجه.

 

أكلات تؤدي إلى جفاف الحليب لدى الأم المرضعة

 

  • الابتعاد عن القرفة والنعناع والزعتر والبقدونس والميرمية والشاي الأخضر، لأنها تقلل إنتاج حليب الأم وبالتالي جفافه.
  • تجنب الكرنب “الملفوف”.

 

وتعتبر هذه الممنوعات ليست في شهر رمضان أثناء الصيام فقط، وإنما طوال فترة الرضاعة، حتى لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على نسبة الحليب لدى الأم المرضعة.

اقرأ ايضا: عدد ساعات صيام شهر رمضان في الدول العربية

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة