“لا انفراجة في هدنة غزة”.. تفاصيل اجتماع الوسطاء مع “حماس” . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “لا انفراجة في هدنة غزة”.. تفاصيل اجتماع الوسطاء مع “حماس” . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “لا انفراجة في هدنة غزة”.. تفاصيل اجتماع الوسطاء مع “حماس” . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

قال مصدران مطلعان، أن رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس الاستخبارات المصرية عباس كامل، التقيا كبار مسؤولي حركة “حماس”، اليوم الأربعاء؛ لمناقشة مقترح وقف إطلاق النار في غزة وتبادل الرهائن، حسبما كشف موقع “أكسيوس” الأمريكي.

الاجتماع يأتي بعد أقل من أسبوع من تلقي حماس المقترح، الذي قدمه الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وسط مخاوف من أن التصريحات العلنية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد تقوض المحادثات.

اقرأ ايضا: “حماس” تعليقًا على مقترح بايدن بوقف حرب غزة: مستعدون للتعامل بإيجابية

ويتعرض نتنياهو لضغوط كبيرة من طرفي ائتلافه، ففي حين تهدد الأحزاب اليمينية المتطرفة بإسقاط الحكومة إذا تم التوصل إلى اتفاق، فإن أحزاب اليمينية الوسطية تضغط عليه للمضي قدمًا وتجاهل التهديدات.

وأعلنت قطر ومصر، وهما الوسيطان الرئيسيان في المحادثات غير المباشرة بين إسرائيل وحماس، أن رد الحركة الفلسطينية على خطاب بايدن كان إيجابيًا، لكن الحركة لم تقدم بعد ردًا رسميًا على المقترح.

ووفقًا لـ “أكسيوس”، قال مصدر مطلع على اللقاء الذي أجري الأربعاء، إنه “لم يتم تحقيق انفراجة حتى الآن”، وأن الجهود للتوصل إلى اتفاق مستمرة.

وفي الخصوص، قال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، اليوم، إن الحركة ستدرس “بجدية وإيجابية” أي اقتراح يقوم على إنهاء الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية من غزة.

من جهته، قال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان، لشبكة “إن بي سي” الإخبارية، الأربعاء، إن “اقتراح صفقة المحتجزين الإسرائيليين لا يزال اقتراحا حيا”.

وأضاف سوليفان: “أكدت الحكومة الإسرائيلية من جديد، حتى اليوم، أن الاقتراح لا يزال مطروحا على الطاولة، وأن الأمر متروك لحماس لقبوله”.

اقرأ ايضا: حماس: معبر رفح كان وسيبقى معبرًا فلسطينيًا مصريًا

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة