كيف يمكن إزالة بقع الملابس بعد خروجات العيد؟ . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول كيف يمكن إزالة بقع الملابس بعد خروجات العيد؟ . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيف يمكن إزالة بقع الملابس بعد خروجات العيد؟ . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

تحدث الكثير من المواقف في أيام الإجازات والأعياد التي تتسبب في إصابة الملابس لبعض أنواع البقع المختلفة، والتي يحتار الشخص في طريقة معالجتها بشكل لا يؤثر على الملابس نفسها.

طرق معالجة البقع على الملابس

اقرأ ايضا: بالصور.. فسيخ ورنجة وكعك العيد..طقوس بعض الناس في أول أيام العيد..تعرف على تأثيراتهم على الصحة

1-الملح والليمون: من الممكن أن يساهم الملح والليمون في تنظيف الملابس ومعالجة البقع الموجودة فيها، وذلك من خلال رش كمية كبيرة من الملح على البقعة والسماح للمكون بامتصاص السائل قبل تنظيفه بالفرشاة ثم غسل قطعة الملابس، وكذلك الحال مع الليمون.

2-الخل الأبيض: يمكن استخدام الخل الأبيض في تنظيف وتنعيم الأقمشة وإزالة الرائحة وهو مناسب للأقمشة الحساسة، ويعتبر أكثر أمانًا في الاستخدام من منعمات الأقمشة، وعند رؤية بقع صفراء من العرق تحت الإبط لن تختفي، أو بقعة طعام فإن استخدام هذا المكون الطبيعي سيفي بالغرض.

3-البيكنج بودر: يمكن أن يحارب هذا المكون روائح الغسيل، وينشط أداء التبييض والمنظفات، وتعمل كمنعم طبيعي للأقمشة الحساسة وحتى للتحكم في رغوة الصابون في جهازك، ويمكن وضعه على غسالتك لتعزيز الأداء أو وضعه مباشرة على البقع الصعبة بدون غسيل ليكون بمثابة مزيل للبقع قبل الغسيل.

4-استخدام بودرة التلك: يمكن استخدام بودرة الأطفال المعروفة ببودرة التلك للتخلص من العديد من البقع، كأحمر الشفاه، والبقع الزيتية، والصلصات والتوابل، وتُستخدم على البقعة فقط ودون الحاجة لغسل القطعة كاملةً، ويمكن استبدالها بالنشا أيضاً.

كيف يمكن إزالة بقع الزيوت والدهون؟

يتم غسل مكان البقعة فوراً بالماء الدافئ أو الساخن، وفي حالة الأقمشة التي لا ينبغي غسلها بالماء الساخن، ضعي ورقة من خلف البقعة واضغطي لتمتص الزيت أو الدهون ثم اغسليها الغسيل المعتاد. ولأفضل النتائج يمكنك استخدام سائل ڨانيش بوضعه مباشرة على البقعة. ويجب قراءة التعليمات الواردة في ظهر العبوة وتطبيق التعليمات بدقة.

إزالة بقع الفاكهة والعصير

في حالة بقع الفواكه أو العصائر يتم غسل الملابس بالماء البارد، ثم يمكن وضع مسحوق  يحتوي على مبيض، أما إذا جفت البقع فيمكن تطريتها بمحلول يحتوي على نسبة متعادلة من الغليسرين والماء الدافئ قبل أجراء عملية الغسيل.

إزالة بقع الحليب

في حالة بقع الحليب يتم نقع الملابس في محلول من البوركس ثم غسلها، وفي حال كانت الملابس صوفية يتم مسح البقعة باسفنجة مبللة بمحلول البوركس ثم غسلها كالمعتاد.

 

 

 

اقرأ ايضا: كيف يستعيد الجسم نشاطه بعد إجازة العيد؟

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة