كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023 – البوكس نيوز

كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023 – البوكس نيوز

البوكس نيوز – الان – نتحدث اليوم حول كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023 والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية باتت ضرورة ملحة في الوقت الحالي، حيث يعد الهاتف الذكي أداة قوية تحتوي على ثروة من المعلومات الشخصية، لذلك من المهم اتخاذ خطوات لتأمينه وحماية الخصوصية، وفي هذه المقالة عبر السطور القادمة بعض النصائح حول هذا الموضوع ضمن دليل شامل، فتابع القراءة حتى النهاية لمزيد من التفاصيل والفائدة.

كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية

كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023 7
كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023

استخدم كلمات مرور قوية ومصادقة بيومترية

يجب أن تتكون كلمات المرور الخاصة بك من 8 أحرف على الأقل وأن تتضمن مزيجًا من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز، ويجب أيضًا تجنب استخدام الكلمات أو العبارات الشائعة، كما يمكن أن توفر المصادقة البيومترية، مثل بصمة الإصبع أو التعرف على الوجه، طبقة إضافية من الأمان.

قم بتنزيل التطبيقات من مصادر موثوقة فقط

يعد متجر Google Play Store و Apple App Store مكانين آمنين بشكل عام لتنزيل التطبيقات، ومع ذلك، هناك مصادر أخرى يمكنك من خلالها تنزيل التطبيقات، مثل متاجر التطبيقات أو مواقع الويب التابعة لجهات خارجية، قد لا تحتوي هذه المصادر على نفس إجراءات الأمان المعمول بها، لذلك من المهم توخي الحذر عند تنزيل التطبيقات منها.

حافظ على تحديث نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة بك

غالبًا ما تتضمن تحديثات البرامج تصحيحات أمان يمكنها المساعدة في حماية جهازك من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى، فمن المهم تثبيت هذه التحديثات بمجرد توفرها.

كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023 8
كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023

استخدم VPN عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة

غالبًا ما تكون شبكات Wi-Fi العامة غير آمنة، مما يعني أنه من المحتمل أن يعترض أي شخص بياناتك، يؤدي استخدام VPN إلى تشفير حركة المرور الخاصة بك، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة على شخص ما لسرقة بياناتك.

كن حذرًا بشأن المعلومات التي تشاركها عبر الإنترنت

فكر مليًا قبل مشاركة المعلومات الشخصية، مثل العنوان أو رقم الهاتف أو رقم الضمان الاجتماعي، عبر الإنترنت، حيث يمكن استخدام هذه المعلومات من قبل المجرمين لارتكاب جرائم سرقة الهوية أو جرائم أخرى.

كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023 9
كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023

استخدم تطبيق الأمان

هناك عدد من تطبيقات الأمان المتاحة التي يمكن أن تساعد في حماية هاتفك الذكي من البرامج الضارة والتهديدات الأخرى، يمكن لهذه التطبيقات فحص جهازك بحثًا عن البرامج الضارة، وحظر مواقع الويب الضارة، وتتبع موقع جهازك في حالة فقده أو سرقته.

نسخ احتياطي لبياناتك بانتظام

في حالة ضياع هاتفك الذكي أو سرقته أو تلفه، سترغب في الحصول على نسخة احتياطية من بياناتك حتى لا تفقدها، يمكنك نسخ بياناتك احتياطيًا على السحابة أو على محرك أقراص ثابت خارجي أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023 10
كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023

كن على علم بحيل الخداع

خدع التصيد الاحتيالي هي رسائل بريد إلكتروني أو رسائل نصية يبدو أنها واردة من مصدر شرعي، مثل البنك أو شركة بطاقة الائتمان التي تتعامل معها، غالبًا ما تحتوي رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية هذه على روابط، التي بمجرد النقر عليها، ستأخذك إلى موقع ويب مزيف يشبه موقع الويب الحقيقي، وبمجرد دخولك إلى موقع الويب المزيف، سيُطلب منك إدخال معلوماتك الشخصية، مثل اسم المستخدم أو كلمة المرور أو رقم بطاقة الائتمان، لذلك لا تنقر على روابط في رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية التي لست متأكدًا منها.

كن حذرًا بشأن التطبيقات التي تمنح الإذن لها

عند تثبيت أحد التطبيقات، سيطلب منك الإذن للوصول إلى ميزات معينة على جهازك، مثل جهات الاتصال أو الموقع أو الميكروفون،  فكر جيدًا في الأذونات التي تمنحها للتطبيق قبل منحها.

كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023 11
كيفية تأمين الهاتف الذكي وحماية الخصوصية 2023

انتبه لما يحيط بك

إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي في الأماكن العامة، فكن على دراية بمحيطك، لا تترك هاتفك الذكي دون رقابة، ولا تدع أي شخص آخر يستعيره.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لاستخدامها بأجهزة  Android

فيما يلي بعض أفضل برامج مكافحة الفيروسات لنظام Android في عام 2023:

  • Bitdefender Mobile Security
  • Norton Mobile Security
  • Avast Mobile Security
  • McAfee Mobile Security
  • TotalAV
  • ESET Mobile Security
  • Kaspersky Mobile Security
  • Trend Micro Mobile Security
  • Malwarebytes

تم تصنيف جميع تطبيقات مكافحة الفيروسات هذه، بدرجة عالية من قبل مؤسسات اختبار مستقلة، وهي توفر مجموعة متنوعة من الميزات لحماية جهاز Android الخاص بك من البرامج الضارة والفيروسات والتهديدات الأخرى.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة