“فلسطين حرة”.. بريطانيات يحلقن شعرهن أمام البرلمان تضامنًا مع نساء غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “فلسطين حرة”.. بريطانيات يحلقن شعرهن أمام البرلمان تضامنًا مع نساء غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “فلسطين حرة”.. بريطانيات يحلقن شعرهن أمام البرلمان تضامنًا مع نساء غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

انتشر مقطع فيديو، يظهر مجموعة من النساء في بريطانيا قمن بحلق شعورهن أمام مقر البرلمان في العاصمة لندن، تضامنًا مع النساء الفلسطينيات في قطاع غزة اللاتي لا يستطعن غسل شعورهن، ويضطر بعضهن لحلقه، حفاظًا على مياه الشرب.

المقطع المنشور أظهرت (11 امرأة) وهن يجلسن أمام مقر مجلس العموم البريطاني، أمس الثلاثاء، ويستخدمن ماكينة حلاقة كهربائية لإزالة شعورهن أمام المارة.

اقرأ ايضا: “بين شهيدة وأسيرة”.. عيد الأم في فلسطين شاهد على تعذيبهن وقتلهن على يد المحتل

وخلال التظاهرة، هتفت المتظاهرات اللاتي توشح بعضهن الكوفية الفلسطينية بهتافات “فلسطين حرة حرة”، قبل أن يتناوبن على الجلوس وسط المجموعة ليحلقن رؤوسهن.

وعبر منصات التواصل الاجتماعي، انتشرت تلك المشاهد المصورة، التي وثقت امرأة تحلق للأخرى شعرها، في حين حمل النسوة لافتات تندد بشح المياه والطعام في غزة، والمجاعة التي يعانيها الأطفال الفلسطينيون.

في غضون ذلك، قالت إحدى النساء: “أنا أعمل منذ 30 عامًا، وأشعر بالحزن والألم والندم، وأشعر بالاحتجاج على الموت المستمر والدمار الذي يحدث في غزة وتواطؤ المجتمع الدولي”.

وأضافت: “لذلك قررت أن أحلق شعر رأسي ليكون تعبيرًا احتجاجيًا خارجيًا أمام العالم، لأعبر عما أشعر به تجاه هذا الأمر. لم أفعل هذا من قبل، ولم استخدم أداة تهذيب اللحية الخاصة بزوجي من قبل، ولكنني سأرى كيف سأستمر”.

وظهرت السيدة وهي ترفع لافتة كتب عليها “تُقتل والدتان كل ساعة في الحرب على غزة. أنهوا الحصار اللاإنساني الآن”.

من جانبها، قالت فتاة تبلغ من العمر (18 عامًا) قامت أيضًا بحلق رأسها: “أنا هنا اليوم في حزن وتضامن مع نساء فلسطين وكل الناس في غزة. لقد كان الحدث اليوم جميلًا بشكل لا يصدق ويظهر قوتنا. نحن لسنا وحدنا، ولا النساء في فلسطين وحدهن”.

وأظهر الفيديو بعد ذلك امرأتين تحلقان رأسيهما وتحملان لافتات، جاء في إحداهما “تُستخدم المياه كسلاح في الحرب. أوقفوا الحصار”، بينما كُتب على اللافتة الثانية “الحصول على المياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي حق أساسي من حقوق الإنسان، أوقفوا الحصار”.

يذكر أن النساء اللاتي قمن بقص شعرهن من حركة “XR من أجل فلسطين”، ويرتبط هذا العمل الجماعي بنقص المياه في غزة، حيث تقوم بعض النساء هناك بحلق شعرهن للحفاظ على المياه اللازمة للشرب.

وفي تقرير له، حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، من حدوث مجاعة من منتصف مارس/آذار الجاري وحتى مايو/أيار المقبل في شمال قطاع غزة.

وأفاد التقرير بأن عدد الأشخاص الذين يواجهون “الجوع الكارثي” ارتفع في جميع أنحاء القطاع المحاصر إلى 1.1 مليون، أي نحو نصف السكان.

وقال: “الموارد الأخرى مثل المياه والأدوية شحيحة، إذ لا يزال من الصعب توصيل مساعدات كافية للمنطقة”، مشيرًا إلى أن بعض النساء في المنطقة حلقن رؤوسهن لتجنب المشكلات الصحية الناجمة عن عدم قدرتهن على غسل شعرهن.

يأتي ذلك فيما يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة برًا وجوًا وبحرًا، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني 70 % منهم من الأطفال والنساء، وفقًا لآخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة في غزة.

وتفرض إسرائيل حصارًا شاملاً على القطاع ومنعت إمدادات الغذاء والماء والوقود وغيرها من الاحتياجات الإنسانية عن أكثر من 2.3 مليون شخص هم إجمالي سكان القطاع.

وبفعل حربها البربرية على القطاع، تواجه إسرائيل ضغوطًا متزايدة من حلفائها الغربيين لوقف الهجوم العسكري في غزة الذي أدى إلى تدمير جزء كبير من القطاع الساحلي المكتظ بالسكان.

اقرأ ايضا: قطر: تفاؤل “حذر” بشأن “هدنة غزة”.. والهجوم على رفح سيؤثر سلبًا

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة