“غوغل” يحتفي بالأديبة والفنانة إيتيل عدنان..تعرف على مسيرتها الإبداعية . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول “غوغل” يحتفي بالأديبة والفنانة إيتيل عدنان..تعرف على مسيرتها الإبداعية . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول “غوغل” يحتفي بالأديبة والفنانة إيتيل عدنان..تعرف على مسيرتها الإبداعية . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

يحتفل محرك البحث الشهير “غوغل” بـ “إيتيل عدنان” هذه الشخصية التي جمعت بين أكثر من موهبة في وقت واحد، حيث تفوقت في رسم اللوحات الزيتية التجريدية، بالإضافة إلى إنتاجها عدة أعمال أدبية مترجمة، كما عملت كصحفية ومحررة ثقافية بإحدى الصحف اللبنانية، فهي مولودة في بيروت ورغم ذلك ذاع صيتها عالميا.

ولدت إيتيل عدنان في لبنان عام 1925 لأم مسيحية يونانية وأب سوري مسلم، تحدثت باللغات اليونانية والعربية والفرنسية والإنجليزية، وعشقت الكتابة واتجهت إلى الشعر وكتابة المقالات بجانب تفوقها في الفن التشكيلي.

اقرأ ايضا: إذا كنت ترمي قشور الحمضيات..فمن الآن ستأكلها..تعرف على فوائدها

والتحقت بالمدرسة العليا للآداب في بيروت، وهناك كتبت أولى قصائدها حتى دخلت جامعة السوربون في فرنسا ودرست الفلسفة، وعملت في مكتب الإعلام الفرنسي، وتمكنت أيضًا من الدراسة بجامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة هارفارد.

وقالت إيتيل عدنان في أحد اللقاءات في متحف “فان جوخ” الهولندي، إن “اللون كاللغة، كما تجعل الحياة تتغير، الألوان تعمل على تغييرها أكثر”، واشتهرت “عدنان” برسمها للعديد من اللوحات الزيتية التجريدية التي تجسد قضايا الواقع.

اقرأ ايضا: بالصور.. فسيخ ورنجة وكعك العيد..طقوس بعض الناس في أول أيام العيد..تعرف على تأثيراتهم على الصحة

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة