شهداء وجرحى في رفح .. واشتباكات قرب المعبر . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول شهداء وجرحى في رفح .. واشتباكات قرب المعبر . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شهداء وجرحى في رفح .. واشتباكات قرب المعبر . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد أكثر من 10 فلسطينيين وجُرح آخرون، في قصف جوي ومدفعي إسرائيلي استهدف عدة منازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، خصوصا في شرق المدينة.

واستقبل المستشفى الكويتي كل الاصابات، كونه المستشفى الوحيد الذي يعمل الآن في مدينة رفح، علما بأنه لا يوجد به عناية مكثفة فضلا عن نقص الكادر الطبي.

اقرأ ايضا: بالفيديو: ارتقاء شهداء فلسطينيين في معركة المنزل المحاصر في طولكرم

في غضون ذلك، تقدمت آليات الاحتلال العسكرية باتجاه معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، وسط اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية، وطالت عدة قذائف مدفعية مباني معبر رفح، إذ تمركزت آليات الاحتلال على بعد نحو 200 متر من المعبر.

وقالت مصادر أمنية لفضائية الأقصى، القريبة من حركة حماس، إن الجانب المصري ابلغ هيئة المعابر رسميا أن الجيش الإسرائيلي لا يعتزم احتلال معبر رفح، وأن أليات العدو تُجري عملية أمنية في محيطه بحثا عن مقدرات مزعومة للمقاومة وستتراجع عن محيط المعبر صباح غد.

لكن موقع أكسيوس، نقل عن مصدر مطلع قوله إن إسرائيل تخطط للسيطرة على الجانب الفلسطيني من المعبر ومراقبة جميع المساعدات القادمة إلى غزة، مضيفا: “إسرائيل تعتقد أن السيطرة على معبر رفح ستقضي على قدرة حماس الرئيسية على إظهار أنها لا تزال تحكم غزة”.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن معبر رفح تم اختياره كهدف أول لعملية الجيش الإسرائيلي في رفح، بسبب أهميته الاستراتيجية باعتباره شريان المرور الرئيسي من غزة إلى مصر وبالعكس، وزعمت أنه المكان الذي تم من خلاله تهريب الأسلحة المتطورة إلى قطاع غزة لسنوات، الأمر الذي أدى إلى تعزيز قدرات حماس.

اقرأ ايضا: اجتياح رفح بات قاب قوسين أو أدنى: دعوات إسرائيلية للضغط على مصر لإغلاق المعبر

 

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة