شهداء وجرحى جراء “سقوط حر” للمساعدات على رؤوس أهل غزة . البوكس نيوز

البوكس نيوز – نتحدث اليوم حول شهداء وجرحى جراء “سقوط حر” للمساعدات على رؤوس أهل غزة . البوكس نيوز والذي يثير الكثير من الاهتمام والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكما سنتناول بالتفصيل حول شهداء وجرحى جراء “سقوط حر” للمساعدات على رؤوس أهل غزة . البوكس نيوز، وتعد هذا المقالة جزءًا من سلسلة المقالات التي ينشرها البوكس نيوز بشكل عام.

استشهد 5 فلسطينيين على الأقل، وجُرح آخرون، جراء خلل فني أصاب مظلات تحمل مساعدات إنسانية، لدى إلقائها من طائرة، خلال عملية إسقاط جوي للمساعدات اليوم الجمعة.

وتسبب هذا العطل في “سقوط حر” لصناديق المساعدات على رؤوس سكان ونازحي غزة، ما أوقع شهداء وجرحى، وكأن القصف والجوع غير كافيان لحصد أرواح الفلسطينيين في القطاع، فباتت المساعدات أيضا مصدرا للاستشهاد.

اقرأ ايضا: حكومة غزة: المجاعة تتعمق والإنزال الجوي للمساعدات غير مجدٍ

وشوهدت صناديق المساعدات ترتطم بالأرض بقوة بسبب سقوطها الحر، وسط حال من الفوضى عم المكان، فيما لم تُعرف بعد جنسية الطائرة التي حلقت في السماء، وألقت صناديق المساعدات.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة، الرائد محمود بصل، في تصريح صحفي، إن 5 شهداء ارتقوا وأصيب آخرون في الحادث، لافتا إلى أن الصناديق سقطت على رؤس ومنازل المواطنين شمال غرب مدينة غزة ظهر هذا اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مصدر رسميّ، أن “الطائرات الأردنية لم تكن مصدر الخلل الفني المتسبب بالسقوط الحرّ لبعض المساعدات”.

وكان الجيش الأردني، أعلن في وقت سابق اليوم، أن طائرات سلاح الجو الملكي نفذت مجددا إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية لعدد من المواقع في شمال قطاع غزة بمشاركة طائرات أميركية، وفرنسية، وبلجيكية، وهولندية، ومصرية.

وقال الجيش الأردني، في بيان: “بتوجيهات ملكية سامية، نُفذت اليوم تسعة انزالات جوية بالاشتراك مع دول شقيقة وصديقة، تستهدف عددا من المواقع في شمال قطاع غزة”.

وأضاف: “تم الإنزال بمشاركة 4 طائرات من نوع سي 130، تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني وطائرة تابعة لمصر، وطائرة تابعة للولايات المتحدة، وطائرة تابعة لفرنسا، وطائرة تابعة لهولندا، وطائرة تابعة لبلجيكا”.

اقرأ ايضا: شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لقافلة مساعدات في غزة

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 30 ألفا و878 شهيدا.

وفي نهاية مقالتنا إذا كان لديك أي اقتراحات أو ملاحظات حول الخبر، فلا تتردد في مرسلتنا، فنحن نقدر تعليقاتكم ونسعى جاهدين لتلبية احتياجاتكم وتطوير الموقع بما يتناسب مع تطلعاتكم ونشكرًكم علي زيارتكم لنا، ونتمنى لكم قضاء وقت ممتع ومفيد معنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المقالة